أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق جراء ضربة عالية الدقة نفذتها القوات الروسية على مستودع في مصنع للمعادن بمدينة كريفوي روغ.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة : “وفقا لمعلومات مؤكدة، تم نتيجة تنفيذ ضربة بأسلحة عالية الدقة على مستودع الصواريخ والمدفعية. حيث تم تدمير في إحدى ورش مصنع “ArcelorMittal”، تدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز “HIMARS” هيمارس ومنصتي إطلاق من طراز “MLRS”. كما ألحقت أضرار جسيمة بـ4 منصات أخرى من هذا النوع”.
وأضاف البيان أن الطيران الروسي والقوات الصاروخية الروسية دمرت أيضا محطتي رادار أمريكيتين من طراز “AN/TPQ-50” في منطقة خاركوف وجمهورية دونيتسك. ودقق: “تم في منطقتي التجمعين السكنيين ستوبوتشكي بجمهورية دونيتسك الشعبية وزيليوني هاي بمنطقة خاركوف تدمير محطتي رادار أمريكيتين من طراز “AN/TPQ-50”.
كما أوقفت المدفعية الروسية بدعم من الطيران محاولات القوات الأوكرانية لشن هجوم في اتجاه كوبيانسك حيث تم القضاء على ما يصل إلى 70 عسكريا أوكرانيا، بالإضافة إلى إزالة نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في منطقة خاركوف.
وتابع البيان أن القوات الروسية تواصل العمليات الهجومية في اتجاه كراسني ليمان، حيث تم القضاء على أكثر من 130 عسكريا أوكرانيا خلال اليوم الماضي.
وفي ضواحي أرتيوموفكا أسقط الطيران الروسي مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-24”.
وفي اتجاه جنوب دونيتسك تمكنت القوات الروسية من إعادة وحدات الجيش الأوكراني إلى مواقعها الأصلية وبلغت خسائر العدو هناك 100 عسكري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *