أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قصف تركي مكثف لمواقع ” مليشيات سوريا الديمقراطية” في الشمال السوري

قصف تركي مكثف لمواقع ” مليشيات سوريا الديمقراطية” في الشمال السوري

قالت وزارة الدفاع التركية أن معركتها “ضد الإرهابيين شمالي سوريا ستستمر بشكل فعال وحاسم”، في حين أعلنت مليشيات سوريا الديمقراطية وقف كل عمليات التنسيق المشتركة مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء قصف الجيش التركي ليستهدف مليشيات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا ومواقع أخرى في ريفي الحسكة والرقة.
وأكد مجلس الأمن القومي التركي أنّ أنقرة ستتخذ الخطوات اللازمة لعدم السماح بوجود أي نشاط لأي تنظيم إرهابي في المنطقة، وفق تعبيره.
وقال المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، إنّه تلقى إحاطة بشأن العمليات المستمرة داخل وخارج البلاد، وأكد مناقشة التدابير الإضافية الممكنة بهذا الصدد.
وأكدت وزارة الدفاع التركية أن معركتها “ضد الإرهابيين شمالي سوريا ستستمر بشكل فعال وحاسم”.
وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عقب لقاء مع المبعوث الأميركي السابق لسوريا جيمس جيفري في أنقرة، إن تركيا حذرت الدول المتحالفة معها من دعم حزب العمال الكردستاني أو حزب الاتحاد الديمقراطي لأي سبب من الأسباب، بما في ذلك ذريعة محاربة تنظيم الدولة.
وأضاف أكار أن الولايات المتحدة الأميركية طلبت من تركيا إعادة تقييم العملية العسكرية وأن أنقرة طلبت من واشنطن في المقابل الوفاء بوعودها وفق تعبيره.
بالمقابل، قال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إن وزير الدفاع لويد أوستن نقل لنظيره التركي معارضة بلاده القوية لأي هجوم بري تركي محتمل في شمال سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تظاهرة عشائرية حاشدة امام البرلمان تندد بالحلبوسي

تظاهر الالاف من ابناء عشائر حزام بغداد، السبت، امام مبنى البرلمان ضد رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *