أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الاستخبارات التركية تعلن تصفية مسؤولة كردية رفيعة في حزب العمال تدعى ” كندا مرعش “

الاستخبارات التركية تعلن تصفية مسؤولة كردية رفيعة في حزب العمال تدعى ” كندا مرعش “

أعلنت الاستخبارات التركية، تحييد عناصرها للقيادية في تنظيم “بي كي كي” فاطمة أونور شمالي العراق والتي تعرف باسم ” كندا مرعش”.

ووفقا لوكالة “الأناضول”، كانت فاطمة أونور، مسؤولة استخباراتية في تنظيم حزب العمال الكردستاني الذي يعرف باسم “بي كي كي” الإرهابي، والتحقت بالتنظيم خلال إقامتها في بريطانيا في تسعينات القرن الماضي، وكانت عضوا جناحه العسكري لسنوات طويلة.

وأضافت، أنها عينت كمسؤولة في استخبارات التنظيم عام 2016، وأشرفت على تأهيل العناصر استخباراتيا. في كل من سوريا والعراق، وهي مسؤولة عن تنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية، خاصة في محافظة السليمانية وريفها، شمالي العراق.
ونجحت الاستخبارات التركية في إطار تحرياتها عن أنشطة أونور، في التوصل لمعلومات مفادها أنها ستتحرك من منطقة قنديل إلى سنجار في مهمة خاصة.
وعلى ضوء هذه المعلومات تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد أونور في سنجار واستهدافها بينما كانت تستقل سيارة في طريقها لسنجار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *