أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الان تذكر وكانه كان يجهل ماحدث …بان كى مون : أن ما حدث فى غزة من تدمير وعار على المجتمع الدولي!!

الان تذكر وكانه كان يجهل ماحدث …بان كى مون : أن ما حدث فى غزة من تدمير وعار على المجتمع الدولي!!

وكانه لم يشاهد من قبل هذه الكوارث التي حلت بغزة نتيجية العدوان الاسرائيلي عليها والتي ظهرات على شاشات قنوات التلفزة العالمية، قال الأمين العام للأمم المتحدة “بان كى مون” أن ما حدث فى غزة من تدمير “عار على المجتمع الدولي”، مخاطبا شعب القطاع بالقول “أنتم لستم وحدكم أنا أقف بجانبكم وكل المجتمع الدولى معكم”.

وقال المسؤول الأممى فى تصريحات صحفية عقب تفقده مدرسة بنات “جباليا” للاجئين التابعة لـ”الأونروا” فى مخيم “جباليا” شمال قطاع غزة اليوم: “هناك الكثير جدا من الأمل والغضب، وأتفهم قلقهم والمصاعب التى يواجهونها، ولا يمكن لعدد من التقارير التى تأتى لمجلس الأمن الدولى أن تجهزنى لما شاهدته اليوم فى قطاع غزة، تحدثت مع عائلات تعيش هذا الحزن حتى الآن، وشاهدت رجلا فقد ساقيه ولديه أطفال وإخوة وأخوات هذا محزن ويكسر القلب، وشعرت أن أحياء كاملة ومجتمعا كاملا قد تم تدميره”.
وتابع بالقول أن “أكثر من خمسمائة طفل قتلوا فى قطاع غزة، ما الذى فعلوه ليقتلوا، أن تولد فى غزة فهذه ليست جريمة. لا شيء يعبر عن المعاناة مثل مدرسة جباليا”.
واضاف بان كي مون أن “آلافا من الأطفال والرجال والنساء اضطروا للهرب من شدة العمليات العسكرية ونالوا نوعا من الحماية تحت علم الأمم المتحدة، كل الإحداثيات (لتحديد المواقع) تمت مشاركتها مع الجانب الإسرائيلى، لكن رغم ذلك قصفت المدرسة وأيضًا مؤسسات للأمم المتحدة تأوى لاجئين، وقصف مدارس الأونروا غير مقبول على الإطلاق كل هذه الأحداث يجب أن يتم التحقيق فيها بصورة جدية وأعيد ندائى بالمحاسبة ولا أسلحة تم اكتشافها فى المدارس ويجب ألا يتم خرق حيادية مؤسسات الأمم المتحدة”.
وشدد على أنه لن يكون سلام فى الشرق الأوسط ولا أمن لإسرائيل مع تصاعد المشاكل فى غزة، وأنه يجب أن يتوقف التدمير وإطلاق الصواريخ، مؤكدا وجود فرصة للتحرك إلى الأمام يجب أن تأتى مواد البناء قبل الشتاء حسب الاتفاقية الثلاثية السلطة الوطنية والأمم المتحدة وإسرائيل، وأن الشاحنة الأولى دخلت غزة اليوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *