أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الإيراني: أفشلنا مخططات العدو على مدى 40 عاما

الرئيس الإيراني: أفشلنا مخططات العدو على مدى 40 عاما

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن الشعب الإيراني أفشل ما سماها مؤامرات الأعداء ضد بلاده، في حين أكّد قائد الحرس الثوري أن إيران تواجه حربا عالمية كبرى.
وأضاف رئيسي -في تصريح له من ميناء “جاسك” جنوبي البلاد- أن التهديدات العسكرية لن تؤثر على إيران وعزمها على التقدم، على حد قوله.
وقال إن بلاده “شهدت مخططات عدة من جانب العدو على مرّ 40 عاما من الحرب والإرهاب والعقوبات، وكلها كانت تهديدات فاشلة”.
ومن جهته، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي إن بلاده تواجه ما وصفها بحرب عالمية كبرى، من جميع القوى الخارجية المعادية وعملائها في الداخل.
وأكد أن من وصفه بالعدو “يتصور أن النظام في إيران سيسقط، وهذه ليست سوى أوهام باطلة لا أساس لها، الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية”.
وأضاف أن “العدو” يتدخل “في شؤوننا الداخلية، ونحن عازمون على مواجهة هذه التدخلات”، وأن “الحرب تستهدف أمن ووحدة والبلاد”، وفق تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *