أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” دابق ” مجلة تنظيم داعش الوهابي .. وهي اسم بلدة سورية ورد في حديث عن النبي ص انها تشهد معركة هي من علامات اخر الزمان

” دابق ” مجلة تنظيم داعش الوهابي .. وهي اسم بلدة سورية ورد في حديث عن النبي ص انها تشهد معركة هي من علامات اخر الزمان

دابق اسم اختاره تنظيم داعش الوهابي ، ينشر افكاره واخباره ، واستغل داعش اسم مدينة سورية ذكرت في احاديث منسوبة للنبي محمد صلى الله عليه واله ، اسمها “دابق”، ونقل في كتاب صحيح مسلم ، حديثا للنبي اشار الى وقوع معركة فاصلة بين المسلمين وأعدائهم في ذلك الموقع تحصل مع حلول “آخر الزمان” وظهور “الدجال” ونزول “المسيح.”

فقد أورد “صحيح مسلم”، عن النبي محمد ص، قوله: لا تقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق – أو بدابِقَ – فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا، قالت الروم : خلوا بينا وبين الذين سُبُوا مِنَّا نقاتلْهم، فيقول المسلمون : لا والله، كيف نُخَلِّي بينكم وبين إخواننا، فيقاتلونهم، فينهزم ثُلُث ولا يتوب الله عليهم أبدا، ويُقتَل ثلثُهم أفضل الشهداء عند الله، ويفتتح الثلث، لا يُفتَنون أبدا، فيفتَتحِون قسطنطينية” في إشارة إلى المدينة التي تحمل اليوم اسم اسطنبول في تركيا.
ويضيف الحديث: “فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون – وذلك باطل – فإذا جاؤوا الشام خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، فأمّهم، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته.”
وتقع دابق شمال حلب، وتبعد 45 كيلومترا عن الحدود التركية وتتبع منطقة أعزاز، وقد وقعت في سهلها الكبير معركة كبيرة بين العثمانيين بقيادة سليم الأول والمماليك بقيادة قنصوه الغوري عام 1516. انتصر فيها العثمانيون، وكانت المعركة مقدمة لدخولهم المناطق العربية وتأسيس إمبراطوريتهم فيها.
أما “الأعماق” فهي منطقة تتبع أنطاكيا التركية، وتقع فيها بحرية معروفة تسمى “بحرية عمق”، وتشير “موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة” إلى أن الحديث فيه نبوءة لأن صور دابق من الأقمار الصناعية تشير إلى أنها “من أنسب الاماكن لمعارك كبيرة وفاصلة” مضيفة: “دابق تقع قريبة من البحر، المتوسط سوف يكون هناك إنزال بحري للروم اثناء غزوهم للشام.”
ووفق متابعة لرجال دين سنة فان كثير من الروم “سيسلمون ويعيشون مع المسلمين في الشام أو يتم سبيهم من الروم ويشهرون إسلامهم ثم يقاتلون مع المسلمين ضد الروم” و البلدة “تقع في مكان يفصل بين الشرق الإسلامي والغرب الرومي النصراني وهي مكان المواجهة في آخر الزمان.”
ويزعم أنصار داعش، أن العلامات على تحقق النبوءات الواردة بالحديث بدأت تظهر بالفعل، مع انضمام مقاتلين من الغرب إلى التنظيم، والاستعدادات الدولية لمقاتلة التنظيم عبر التحالف الذي يتوسع باضطراد، إلى جانب إمكانية تدخل تركيا ضد التنظيم، ما يبرر بالتالي مهاجمة القسطنطينية “اسطنبول” التي هي اليوم مدينة تقطنها غالبية مسلمة.
ولدى المسلمين الشيعة احاديث عن النبي محمد صلى الله عليه واله وعن الائمة من اهل بيته احاديث تشير الى ظهور لـلامام المهدي اسمه محمد وهو غائب عن الأنظار منذ 257 للهجرة ، ليواجه شخصية “السفياني” الذي يقال إنه ينحدر من نسل بني أمية.
وينقل المسلمون الشيعة ، روايات عن الرسول الاكرم محمد ص وال بيته احاديث حول شخصية تدعى “السفياني” الذي يسارع بعد تصفية خصومه والسيطرة على بلاد الشام الى إرسال قواته الى العراق، كما يكون له قوات في الحجاز للمساعدة في القضاء على الامام “المهدي.”
أما المعركة الفاصلة فتقع عندما يتوجه المهدي إلى سوريا “لفتح فلسطين ويكون وراء السفياني فيها اليهود والروم، وتنتهي بانتصار المهدي” الذي يدخل بعدها القدس وقتل السفياني..
ونقل العالم الشيعي محمد بن إبراهيم النعماني قبل قرابة ألف سنة عن “الإمام الباقر” حديثا الذي يرويه عن الإمام “علي بن أبي طالب” جاء فيه: “إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي.. قال: رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين.”
ويتابع النص: “فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة، والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر. فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي.”
و “الوادي اليابس” الذي ورد ذكره في النص يمتد من درعا قرب حدود سوريا مع الأردن الى قرب نابلس، أما حرستا فهي بلدة معروفة في ريف دمشق، ويقول الشيخ الشيعي، جلال الدين الصغير، إن ذكر حصول “الرجفة” التي يهلك فيها مائة ألف في ذلك الموقع هو إشارة إلى “تفجير نووي” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *