أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / عبد اللهيان : الخكومة العراقية تعهدت بابعاد الجماعات الكردية المسلحة المعارضة عن الحدود المشتركة

عبد اللهيان : الخكومة العراقية تعهدت بابعاد الجماعات الكردية المسلحة المعارضة عن الحدود المشتركة

أعلن وزير الخارجية الإيرانية حسين امير عبداللهيان، أن الحكومة العراقية تعهدت بإبعاد الجمتاعات الكردية المسلحة المعارضة عن الحدود بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير في طهران وحضرته وسائل إعلام محلية وأجنبية.
وقال عبداللهيان خلال المؤتمر، “لقد كانت لنا خلال الأسابيع الثمانية الماضية عدة لقاءات في بغداد وطهران مع وفود أمنية عالية المستوى من حكومة بغداد الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان العراق”.
وبيّن أن “هذه اللقاءات أسفرت عن اتفاقيات عديدة من بينها تعهد حكومة العراق المركزية بابعاد الارهابيين عن حدود ايران”، مضيفا “اننا نتابع مع الأخوة العراقيين التطبيق العملي للاتفاقيات ، وإذا استقرت القوات العراقية على الحدود المشتركة بين ايران واقليم كوردستان وضمنت تحقيق الأمن في هذه المناطق عندها لن نكون بحاجة الى مواجهة ما يهدد وحدة أراضينا”.
واضاف عبد اللهيان : “ما دامت القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة يكفلان حق الدفاع ضد تهديدات الجوار فإن القوات المسلحة الايرانية ستواصل إجراءاتها من أجل تأمين الحد الاعلى من الاستقرار، فيما سيواصل الجهاز الدبلوماسي التفاوض والحوار مع العراق الشقيق والصديق لتجاوز هذه المرحلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس العلماء الإندونيسي: ليذهب السفير الأمريكي الذي رفض ” تجريم الزنا ” إلى الجحيم

رد رئيس مجلس العلماء في إندونيسيا أنور عباس، بشكل حاد على انتقاد السفير الأمريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *