أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة النزاهة النيابية تؤكد مواصلتها التحقيق في سرقة القرن

لجنة النزاهة النيابية تؤكد مواصلتها التحقيق في سرقة القرن

كشفت لجنة النزاهة النيابية عن مبالغ أخرى منهوبة من أموال الأمانات الضريبية في “سرقة القرن”، بعد أن قدّرت سابقا بـنحو 2.5 مليار دولار.

وقال عضو اللجنة أحمد الربيعي، اليوم الأربعاء، في القضية التي أصبحت حديث الشارع العراقي والأوساط السياسية وغيرها: “شكّلت اللجنة النيابية لجنة تحقيق خاصة بقضية سرقة أموال الضريبة، واستضافت عددا كبيرا من المسؤولين والجهات الحكومية بما فيها هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية للتحقيق بشأن (سرقة القرن)”.
وبيّن أن “تقرير وزارة المالية حدّد اختفاء مبلغ 3.7 تريليون دينار خلال سنة، أمّا وقبل الفترة المحدّدة فهناك الكثير من المبالغ التي سُرقت فضلا عن أمانات التعرفة الجمركية”.
الجدير بالذكر أنه وعلى إثر انكشاف السرقات، تحركت هيئة النزاهة والسلطة القضائية لتتولى التحقيق بالقضية وصدرت على أثر ذلك عدة أوامر قبض قضائية، وكان أول المعتقلين رجل الأعمال نور زهير وتم إيداعه السجن، بالإضافة إلى آخرين، فضلا عن قرارات قضائية بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة للمتورط بالسرقة وكذلك عوائلهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *