أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / المجلس الوزاري للأمن الوطني يتخذ 4 قرارات بشأن تامين الحدود مع تركيا وإيران

المجلس الوزاري للأمن الوطني يتخذ 4 قرارات بشأن تامين الحدود مع تركيا وإيران

عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني في العراق، مساء الأربعاء، اجتماعا أشرف عليه رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بحضور أعضاء المجلس ورئيس أركان البيشمركة.
وناقش المجلس القصف التركي والايراني الذي طال عددا من المناطق في إقليم كردستان العراق.
وفي ما يلي قرارات المجلس الوزاري للأمن:
1- وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية لمسك الخط الصفري على طول الحدود مع إيران وتركيا،
2- تأمين جميع متطلبات الدعم اللوجستي لقيادة قوات الحدود وتعزيز القدرات البشرية والأموال اللازمة وإسنادها بالمعدات وغيرها، بما يمكنها من إنجاز مهامها،
3. المناورة بالموارد البشرية المتاحة لوزارة الداخلية لتعزيز المخافر الحدودية،
4. التنسيق مع حكومة إقليم كردستان العراق ووزارة البيشمركة لإنجاز الفقرات 1 و2 أعلاه بهدف توحيد الجهد الوطني لحماية الحدود العراقية.
ولم يشر البيان لا من قريب ولا من بعيد الى دعوات ايران وتركيا للإقليم والحكومة المركزية بتفكيك القواعد العسكرية وتفكيكها واغلاق مراكز التدريب للجماعات الكردية الإرهابية المعارضة لإيران وتركيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس العلماء الإندونيسي: ليذهب السفير الأمريكي الذي رفض ” تجريم الزنا ” إلى الجحيم

رد رئيس مجلس العلماء في إندونيسيا أنور عباس، بشكل حاد على انتقاد السفير الأمريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *