أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نقتل امريكي وجرح اخر يعملان في شركة لتقديم الخدمات والاستشارات العسكري في عملية اطلاق النار في الرياض

نقتل امريكي وجرح اخر يعملان في شركة لتقديم الخدمات والاستشارات العسكري في عملية اطلاق النار في الرياض

قتل امريكي أمريكيا وأصيب آخر يعملان في شركة امريكية تعمل في السعودية في مجال تقديم الاستشارات والتدريب في مجال الدفاع الجوي ، وذلك عندما تعرضت سيارتهما لاطلاق نار في شرق الرياض عصر الثلاثاء.

وصرح الناطق الاعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة الثانية وتسع وأربعين دقيقة من ظهر اليوم الثلاثاء تعرض شخصان في سيارتهما لاطلاق نار أثناء توقفهما عند احدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض، وعلى الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل اطلاق النار معه واصابته والقبض عليه، وقد نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة واصابة الآخر باصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية، وقد باشرت الجهات المختصة اجراءاتها، وتم نقل المصابين الى المستشفى، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
من جهتها، افادت الخارجية الأمريكية بأن الأمريكيين اللذين تعرضا للهجوم في الرياض قتل احدهما واصبب الاخر، هما موظفان في شركة «فينيل ارابيا» المتعاقدة في مجال الدفاع.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان ان أمريكيا قتل بالرصاص واصيب اخر اليوم الثلاثاء في شرق الرياض حين تعرضا لاطلاق نار في محطة وقود قريبة من مقر شركتهما في العاصمة السعودية، مضيفا ان السفارة الأمريكية عززت اجراءاتها الامنية في المملكة.
واوضحت بساكي ان شركة «فينيل ارابيا» تعمل في اطار «برامج عسكرية للحرس الوطني السعودي» في الرياض.
واضافت المتحدثة «نحن على اتصال وثيق بالحكومة السعودية لمواصلة جمع التفاصيل و(معرفة) دوافع اطلاق النار هذا».
وتابعت ان واشنطن «تقيم التدابير الامنية وستتخذ كل التدابير المناسبة لضمان امن موظفي البعثة الأمريكية» في العاصمة السعودية والتي تخضع اصلا لتدابير امنية مشددة.
بدوره قال دبلوماسي امريكي لفرانس برس ان مطلق النار الذي قتل امريكيا واصاب اخر في الرياض أمس الثلاثاء هو موظف سابق يحمل الجنسيتين السعودية والامريكية،مستاء من شركة فينيل ارابيا المتعاقدة مع وزارة الدفاع الامريكية، مستبعدا فرضية الاعتداء «الارهابي» على الموظفين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *