أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني يحذر أميركا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الإرهابية ومثيري الشغب

الرئيس الايراني يحذر أميركا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الإرهابية ومثيري الشغب

حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أميركا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الإرهابية والمثيرة للشغب في إيران؛ مؤكدا أن ذلك لن يخدم مصالحهم.
وفي تصريح له خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، تطرق “رئيسي” إلى الحرب الإعلامية وسياسة ترويج الأكاذيب التي يمارسها العدو بِشأن الاضطرابات الأخيرة لاستهداف الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ منوها بالدور الأساسي الذي تضطلع به وسائل الإعلام الإيرانية لإفشال هذا المخطط.
كما استدل الرئيس الايراني بتصريحات قائد الثورة الاسلامية يوم أمس، قائلا: إن الحكومة الإيرانية باعتبارها واحدة من الجهات المعنية بتوجيهات سماحة قاد الثورة الاسلامية، تلزم على نفسها العمل الدؤوب لتوفير خدمات مستديمة للمواطنين وبما يشمل كافة المجالات، ومعالجة مشاكلهم وبالتالي تعزيز روح الأمل والحيوية في البلاد.
وفي السياق نفسه، نوه الرئيس الإيراني إلى المسؤولية الكبيرة التي تثقل عاتق الأجهزة الأمنية وقوى الأمن الداخلي والقضاء في حماية الشعب والممتلكات داخل البلاد.
وقال رئيسي، أن التصدي للعناصر المثيرة للشغب ومعاقبتهم في إطار القانون من قبل الأجهزة المعنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم من بطش الإرهابيين، هو مطلب الجميع ويجب تنفيذه على وجه العجالة.
وتعليقا على الدعم السافر الذي تقدمه أميركا وفرنسا ودول أوروبية أخرى إلى الإرهابيين ومجموعات الشغب، حذر رئيسي تلك الأنظمة، من أن هذا التحيز لا يخدمها إطلاقا، وأوعز إلى وزارة الخارجية أن تتخذ إجراءات مناسبة عبر السبل الدبلوماسية والقانونية لإحباط ومواجهة هذه التحركات الفتنوية التي يتم تخطيطهاا وتوجيهها من خارج البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *