أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 70 طائرة حربية تركية تنفذ عمليات قصف لمواقع الجماعات الكردية المسلحة داخل الاراضي السورية والعراقية

70 طائرة حربية تركية تنفذ عمليات قصف لمواقع الجماعات الكردية المسلحة داخل الاراضي السورية والعراقية

أعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت متأخر من ليل السبت/ ، أن قواتها شنت عملية جوية سمّتها “المخلب-السيف”، ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا والعراق، معلنة أنّ “ساعة الحساب دقّت”، وذلك بعد أسبوع على تفجير في إسطنبول الذي اتمهت السلطات التركية حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءه.
وأشار بيان وزارة الدفاع التركية إلى أن “الهدف من العملية الجوية ضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد بي كي كي (حزب العمال الكردستاني)، وكي جي كي، وواي بي جي وغيرها”.
واستهدفت العملية مناطق واقعة في شمالي سوريا والعراق، وقالت تركيا إن تلك المناطق “يستخدمها الإرهابيون كقواعد لاستهداف تركيا”، ومن بين المناطق المستهدفة قواعد تابعة لـ”العمال الكردستاني”، وقوات “حماية الشعب” الكردية السورية، التي تقول أنقرة إنها جناح لـ”العمال الكردستاني”، بحسب وكالة رويترز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *