أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الامن والدفاع النيابية : القوات التركية توغلت 185 كم داخل العراق

لجنة الامن والدفاع النيابية : القوات التركية توغلت 185 كم داخل العراق

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية وعد قدو، ان القوات التركية تواصل التوغل في الأراضي العراقية وبلغت مسافة تزيد عن 185 كم بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني ، لافتا الى ان تركيا لديها اكثر من 35 معسكرا داخل العراق وتتواجد على أراضيه بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني ومن دون اذن الحكومة.
وقال القدو ,ان “تركيا تركز هجماتها على سنجار باعتبارها منطقة وعرة تتحرك فيها العناصر المناهضة لانقرة، مايدفع القوات التركية لقصف تلك المناطق بهذه الذريعة”.
وأضاف ان “تركيا تقصف بشكل متكرر مناطق داخل الحدود العراقية ضمن محافظتي دهوك واربيل.
وبين النائب وعد قدو ان “تركيا تحتل أراضي عراقية وتواصل التوغل ضمن حدود البلاد ولديها اكثر من 35 معسكرا فضلا عن وجود اكثر من 130 نقطة عسكرية منتشرة داخل الأراضي التي تحتلها في العراق ضمن حدود إقليم كردستان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *