أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عصائب اهل لحق تنفي اتهامات امريكية بالوقوف وراء اغتيال الامريكي ستيفن تروبل

عصائب اهل لحق تنفي اتهامات امريكية بالوقوف وراء اغتيال الامريكي ستيفن تروبل

قال القيادي في حركة العصائب سعد السعدي: إن “الاتهامات الأمريكية بعلاقة التنظيم بقتل المواطن الأمريكي ستيفن ترويل قبل عدة أيام بانها عارية عن الصحة تماما وليس للعصائب أو لأي فصيل مقاوم آخر أي علاقة بعملية اغتيال المواطن الأمريكي، ونحن لا نستهدف المدنيين،تروبل وهذا العمل مدان من قبلنا” .
وأعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “سرايا أهل الكهف” مسؤوليته عن مقتل الأمريكي في بغداد، وذكر الفصيل المسلح في منشور صحفي، أن عملية قتل المواطن الأمريكي “ستيفن ترول” جاءت “انتقاما لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي”. وفق ما نقلت عنه رويترز .

وبيّن السعدي أن “عملية اغتيال المواطن الأمريكي تحمل أهدافا سياسية، فهي تريد إيقاع الحكومة الجديدة، برئاسة محمد شياع السوداني في حرج، ومحاولة إثارة الرأي الداخلي والخارجي ضدها بسبب هذا الخرق الأمني”.
وأضاف السعدي أن “الجهات الأمنية المختصة تجري تحقيقاً في هذه الحادثة، والتحقيق مازال مستمراً وعند انتهائه سوف يتم كشف نتائجه وكشف الأشخاص والجهات التي تقف خلف عملية الاغتيال، وأسباب ودوافع العملية التي تتبرأ منها فصائل المقاومة تماما”، وفق ما نقلت عنه شبكة إرم نيوز الإعلامية.
يذكر ان المتحدث باسم كتائب حزب الله أبو علي العسكري كان قد أدان وبقوة قتل المواطن الأمريكي ” ستيفن ترويل ” واتهم من نفذ عملية الاغتيال بانهم عصابة مرتزقة بلا ضمير تمتهن الخطف والقتل .
وقُتل ستيفن ترويل البالغ من العمر 45 عاما الذي ينحدر من ولاية تينيسي الأمريكية رميا بالرصاص من قبل مجهولين في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *