أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم يوهان : تسجيل أكثر من 25 ألف حريق منذ بداية العام الجاري

مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم يوهان : تسجيل أكثر من 25 ألف حريق منذ بداية العام الجاري

أعلن مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، تسجيل أكثر من 25 ألف حريق منذ بداية العام الجاري، فيما أشار إلى أن نسبة الحرائق المتعمدة لا تتجاوز الـ4 بالمئة.
وقال بوهان : إن “غياب الرقابة أدى إلى زيادة المخالفات وارتفاع معدلات الحرائق”، لافتا إلى أن “المخازن العشوائية والبنايات غير النظامية أحد أسباب تزايد الحرائق”.
وأضاف أن “عدد الحرائق يصل إلى 30 ألفاً سنوياً”، مؤكداً أنه “لا توجد غرامات لردع المخالفات في مجال الدفاع المدني”.
وأشار إلى أن “وزير الداخلية أمر بإحصاء جميع مبان (السندويج بنل )”، مبينا أن “إعداد التقرير الخاص ب (السندويج بنل ) سيكتمل خلال أيام”.
وأوضح، أن “أكثر من 25 ألف حريق سُجل منذ بداية العام الجاري”، مشيرا إلى أنه “سجلنا 19 ضحية جراء الحرائق خلال 2022”.
وأكد، أن “الدفاع المدني ينقذ ممتلكات بقيمة 300 مليار دينار سنوياً”، موضحا، أن “نسبة الحرائق المتعمدة لا تتجاوز ال 4 بالمئة”.
ولفت إلى أن “المدينة المائية بالنجف عبارة عن مولات ومستودعات”، مؤكدا ” استدلينا عن أماكن تواجد المفقودين بحريق الوزيرية عن طريق الرائحة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب مجزرة وحشية في جنين وسقوط 9 شهداء فلسطينيين واصابة اكثر من 10 اخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة مروعة في مخيم جنين أدت الى استشهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *