أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس اية الله رئيسي : ايران لن تكون بقرة حلوب للولايات المتحدة و بات لها دور كبير في معادلات المنطقة

الرئيس اية الله رئيسي : ايران لن تكون بقرة حلوب للولايات المتحدة و بات لها دور كبير في معادلات المنطقة

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، الجمعة، أن إيران تحررت منذ 43 عاماً ولن تؤسر من جديد. ٫ وجاء ذلك في كلمة له امام الحشود المليونية التي خرجت في العاصمة الإيرانية طهران بمناسبة ” اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ٬ في إشارة الى قيام الطلبة الإيرانيين باحتلال مقر السفارة الامريكية عام 1979 وضبط الاف الوثائق التي كانت تتضمن خطط التآمر على الثورة لاسقاطها وأسماء الاف العملاء المجندين للعمل لصالح المخابرات المركزية ضد الثورة .
وقال رئيسي : : إن الثورة الإسلامية في إيران جعلت مقارعة الاستكبار العالمي ضمن جدول أعمالها، فاليوم العالمي لمقارعة الاستكبار أصبح رمزاً في التقويم الإيراني مشيرا إلى ان أمريكا تقع في صدارة الجرائم الكبيرة التي ارتكبت في العالم.
وأضاف، يريد الاستكبار من البلدان ان تكون ابقارا له لحلبها، مؤكدا ان ايران تحررت قبل 43 عاماً ولن تكون بقرة حلوب.
وشدد اية الله رئيسي على ان الولايات المتحدة صنعت المجموعات الارهابية ودعمت الجماعات الانفصالية وارتكبت جرائم عديدة. ٫ وانهم يظهرون انفسهم بانهم حماة الديمقراطية وحقوق الانسان بينما يدعمون الارهاب.
ونوه رئيسي الى ان ايران اصبحت من البلدان المتقدمة صناعيا وعلميا وتقنيا، وقال: على العالم ان يعلم ان ايران مازالت في طريق العلم ومازالت تصنع اللقاحات بنفسها دون الحاجة للاخرين.
واضاف: قطار ايران العلمي لن يتوقف ولن يتباطأ، لافتا الى ان ايران تحركت من أجل ارساء السلام في المنطقة.
واكد رئيسي أن لايران دورا كبيرا في معادلات المنطقة اليوم، مشيرا الى ان الاعداء يريدون ان يستهدفوا وحدتنا وتكاتفنا.
واضاف، ان الاعداء قد عجزوا عن استهداف الأمن والاستقرار في ايران، وقال، ان الاعداء اليوم يستهدفون وحدتنا ويريدون منع طلب العلم في جامعاتنا.
واوضح رئيسي ان العدو يحاول ان لا نقف على اقدامنا ويكسرنا في المجالات الطبية والعلمية والصناعية. ٫ وعلى الجميع ان يعلموا ان الثورة حققت إنجازات كبيرة ببركة دماء الشهداء، وقال، اليوم نحن أقوياء بفضل دماء الشهداء وتوصيات امامنا الراحل وقائدة الثورة وبحضور الشعب في الساحة.
واكد رئيسي ان ايران قد تحررت ولن تؤسر من جديد كما كانت في عهد الشاه، وقال، الاميركيون فشلوا في تطبيق وصفات بعض البلدان في ايران. مذكرا ان الولايات المتحدة كانت لها اليد الطولى في المشاركة بالحروب الاكثر ازهاقا للارواح في افغانستان والعراق وفيتنام. منوها الى ان الولايات المتحدة نفذت 72 انقلابا في دول العالم بهدف إيصال عملائها للسلطة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *