أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جهاز الامن الوطني يؤكد تنفيذ عمليات توقيف بحق 9 ضباط في الوزارة بعضهم مسؤولون في شرطة الطاقة والنفط. لتورطهم بتهريب النفط

جهاز الامن الوطني يؤكد تنفيذ عمليات توقيف بحق 9 ضباط في الوزارة بعضهم مسؤولون في شرطة الطاقة والنفط. لتورطهم بتهريب النفط

أصدر جهاز الأمن الوطني، الأربعاء، توضيحاً بشأن تفكيك شبكة خطيرة لتهريب النفط بالبصرة تورط فيها ضباط كبار في شرطة الطاقة والنفط.

وقال الجهاز في بيان بهذا الشان : إن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، مبينة أن “أحد التجار قاد شبكة التهريب وضمت ضباطاً برتب عالية”.
وأضاف، أن “هذه العملية تعد واحدة من أكبر عمليات تهريب النفط الخام في البصرة”.
واوضح بيان جهاز الامن الوطني، أن “اعتقال أفراد الشبكة تم وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيراً إلى أن “الشبكة تمارس عمليات التهريب عبر إحداث ثقوب بخطوط تصدير النفط”.
وكانت وزارة الداخلية قد نفذت الاربعاء أوامر توقيف بحق 9 ضباط في الوزارة، بعضهم مسؤولون في شرطة الطاقة والنفط.
وعلى صعيد اخر ٬ اكد مصدر أمني مطلع، اعتقال مسؤول رفيع في جهاز المخابرات الوطنية لتورطه في عمليات فساد مالي وتهريب النفط
وقال المصدر إن “قوة خاصة من جهاز المخابرات اعتقلت مدير شؤون العمليات اللواء ضياء الموسوي، وفق مذكرة قبض قضائية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *