أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال قائمقام سامراء السابق محمد خلف السامرائي بتهم فساد مالي واداري

اعتقال قائمقام سامراء السابق محمد خلف السامرائي بتهم فساد مالي واداري

أفاد مصدر امني في كركوك، اليوم الخميس، باعتقال قائممقام سامراء السابق محمد خلف السامرائي أثناء وجوده بالمحافظة، بتهم متضاربة لم تؤكد حتى الآن.

وقال المصدر : إن “قوة من الاستخبارات العسكرية اعتقلت في ساعة متقدمة من ليل امس، قائممقام سامراء السابق محمود خلف احمد السامرائي في كركوك وفق المادة 707 المتعلقة بغسيل اموال، اثناء توجهه الى اربيل”.
فيما عزت مصادر امنية أخرى في كركوك أسباب الاعتقال إلى إدراج اسمه “ضمن قائمة مطلوبين رغم وجود قرار قضائي بالإفراج عنه وتبرئته من جميع تهم الفساد المدان بها”.
وأصدرت محكمة جنايات صلاح الدين في العاشر من آذار الماضي حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات بحق قائممقام قضاء سامراء، محمد خلف أحمد، استناداً لأحكام المادة 318 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969.
فيما نقضت محكمة التمييز قرار الحبس في آيار الماضي، وأفرج عنه الا انه لم يعود الى منصبه، وتم تعيين بكر محمد شريف قائممقام بالوكالة.
وشغل محمود خلف احمد السامرائي منصب قائممقام سامراء منذ 2003 وحتى عام 2022 وترك المنصب بسبب دعاوى الفساد الموجهة ضده من قبل محاكم النزاهة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *