أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين محذرا: الضربات على أوكرانيا الاثنين رد على الهجوم في سيفاستوبول وهناك الكثير

بوتين محذرا: الضربات على أوكرانيا الاثنين رد على الهجوم في سيفاستوبول وهناك الكثير

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين إن ضربات اليوم على منشآت البنية التحتية في أوكرانيا كانت في جزء منها ردا على الهجوم الإرهابي الأوكراني ضد السفن الروسية في سيفاستوبول.

وصرح بوتين للصحفيين ردا على سؤال حول ما إذا كانت الضربات الروسية يوم الاثنين على منشآت البنية التحتية في أوكرانيا ردا على الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، وقال: “إنه كذلك جزئيا”، وحذر بوتين من أن هذا ليس كل ما يمكننا فعله.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت، أن نظام كييف، بمشاركة مختصين بريطانيين، نفذ هجوما إرهابيا في سيفاستوبول ضد سفن أسطول البحر الأسود وسفن مدنية ضالعة في ضمان أمن ممر الحبوب.
وتصدت القوات الروسية للهجوم الإرهابي على الطريق الخارجي لسيفاستوبول، وتم تدمير 4 مسيرات بحرية و3 مسيرات أخرى على الطريق الداخلي، وفي وقت لاحق، شددت وزارة الدفاع على أن روسيا لم تنسحب من “مبادرة البحر الأسود”، بل تعلق العمل بالاتفاقات بعد الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول.
وحذر بوتين نظام كييف من ردود الفعل القاسية على مثل هذه الأعمال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس العلماء الإندونيسي: ليذهب السفير الأمريكي الذي رفض ” تجريم الزنا ” إلى الجحيم

رد رئيس مجلس العلماء في إندونيسيا أنور عباس، بشكل حاد على انتقاد السفير الأمريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *