أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القائد العام للقوات المسلحة يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية لمعرفة اسباب انفجار صهريج الغاز

القائد العام للقوات المسلحة يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية لمعرفة اسباب انفجار صهريج الغاز

امر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية بإشراف وزير الداخلية لمعرفة ملابسات انفجار صهريج داخل مرآب للعجلات في حي البنوك شرقي بغداد
وكشف قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، السبت، الحصيلة النهائية لانفجار صهريج للغاز قرب البنوك شرقي العاصمة.
وقال سليم في تصريح بهذا الشأن : إن “انفجاراً حدث بالقرب من الجهة الغربية لقناة الجيش بالتحديد في نهاية منطقة حي القاهرة ضمن كراج للعجلات الحمل ويبدو انه احدى العجلات المركونة كانت صهريج للغاز”.
وأضاف : أن “الانفجار ادى الى تطاير بعض اجزاء الصهريج وعبرت من غرب القناة الى شرق القناة على ملعب خماسي لكرة القدم ومجاور الملعب كان كوفي شوب وهناك تجمهر للمواطنين حول الملعب في منطقة الطالبية شرقي العاصمة”.
وأضاف سليم، أن “الانفجار ادى الى استشهاد 9 مواطنين و13 جريحا كحصيلة نهائية تم استحصالها من وزارة الصحة”، لافتا الى ان “الادلة الجناية تعمل في مكان الحادث لمعرفة سبب الانفجار”.
وأوضح، أن “المعلومات توضح ان هناك خلل فني في الصهريج ولا يوجد عمل ارهابي”.
وعلقت خلية الإعلام الأمني اليوم السبت، بخصوص الانفجار الذي وقع في العاصمة بغداد.
وقالت الخلية في بيانها إن “القوات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد، تشرع بالإجراءات اللازمة لمعرفة اسباب الانفجار الذي وقع داخل مرآب للعجلات بواسطة صهريج في المنطقة الواقعة بين الطالبية وحي القاهرة شرقي العاصمة بغداد، مما ادى الى وقوع عدد من الضحايا”.
وأكدت أنها “ستنشر لاحقاً التفاصيل عن أسباب هذا الحادث وأعداد الضحايا فيه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *