أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجوم ارهابي تكفيري يستهدف مزار احمد ابن الامام الكاظم ع في شيراز وسقوط 15 شهيدا و اصابة 20 اخرين

هجوم ارهابي تكفيري يستهدف مزار احمد ابن الامام الكاظم ع في شيراز وسقوط 15 شهيدا و اصابة 20 اخرين

ذكرت مصادر اعلاميةٌ ايرانية ان ما يقارب الخمسة عشر شخصا استشهدوا واصيب عشرون اخرون بهجوم ارهابي على مسجد وضريح السيد احمد بن الامام موسى بن جعفر عليه السلام المعروف بشاه تشراغ في مدينة شيراز جنوب ايران.
ووفق مصدر امني فقد تم القاء القبض على المنفذ الرئيسي للعملية ويحمل جنسية اجنبية وشخص اخر متعاون معه كان متخفيا في المزار.
وقال المصدزر الامني ان التكفريين المسلحين نفذوا العملية الارهابية وهاجموا زوار الضريح المقدس باطلاق وابل من الرصاص ودخلوا الى ساحة المسجد واطلقوا النار بصورة مكثفة على المصلين والزوار.
وقال شهود عيان : انهم راو شخصا يقوم باطلاق النار باتجاه المصلين بصورة هستيرية وانه دخل الى المسجد ووصل الى الضريح واطلق على الجميع النار.
و تاتي هذه العملية الارهابية في اطار سعي اعداء ايران الى بث الفوضى الامنية وايجاد حالة من الانقسام في صفوف الشعب الايراني على اسس طائفية.
هذا واعلن نظيم داعش الإرهابي في بيان على حسابه على تلغرام اليوم الأربعاء مسؤوليته عن العملية الارهابية.
وفي اتصال مباشر مع قناة “خبر” الإيرانية قال حبيبي قائد شرطة محافظة فارس إن الإرهابي الذي هاجم المرقد وفي الساعة 17:45 اليوم هو “شخص واحد” وتم اعتقاله بعد إصابته.
وبحسب بعض المصادر، استشهد 15 شخصا بينهم امرأة وطفلان وأصيب 40 آخرون حتى الآن في هذا الهجوم الإرهابي.
وقال مصدر أمني مطلع لوكالة “تسنيم” إن منفذ الحادث الإرهابي هو عنصر وهابي تكفيري إرتكب هذه الجريمة الإرهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *