أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الأمن الإيراني يعتقل 10 عملاء للكيان الصهيوني غرب إيران

الأمن الإيراني يعتقل 10 عملاء للكيان الصهيوني غرب إيران

نجحت قوات الأمن الإيراني بكشف واعتقال شبكة من 10 عملاء مرتبطين بالعدو الصهيوني في محافظة أذربيجان الغربية غرب إيران.

وأوضح الأمن الإيراني أن أعضاء هذه المجموعة كانوا على اتصال مباشر بالعديد من ضباط جهاز الاستخبارات الصهيوني “الموساد”. وحاولوا بتوجيه مباشر من ضباط “الموساد” تحديد واختطاف القوات التي تعاونت مع الأجهزة الأمنية في البلاد، من أجل انتزاع المعلومات منهم تحت وطأة التهديد والضرب.
ووفقًا للمعلومات التي تم الكشف عنها فإن أفراد هذه الشبكة تلقوا أموالاً من عملاء الكيان الصهيوني وضباط “الموساد” في عدة مناسبات مقابل المهام التي أنجزوها.
كان الأشخاص المذكورون على اتصال مباشر بضباط “الموساد” من خلال التواصل معهم عبر تقنية الفيديو، وكان يتم تنفيذ أعمال أعضاء هذه المجموعة في محافظات أذربيجان الغربية وطهران وهرمزكان.
ومن الأعمال والجرائم التي ارتكبها أفراد هذه الشبكة، إضرام النار في عدد من سيارات ومنازل بعض الأشخاص المرتبطين بالأجهزة الأمنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتقاط الصور وإرسالها إلى ضباط الموساد. وذلك مقابل مبالغ نقدية تلقوها من “الموساد”.
كما حاول هؤلاء الأشخاص في بعض الحالات بحسب معلومات الأمن الإيراني “تصفية واغتيال قوات الأمن والاستخبارات التابعة للجمهورية الإسلامية، ولكن لحسن الحظ لم ينجحوا بذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *