أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القيادي في حماس الزهار : لايستطيع احد المساس بسلاح المقاومة

القيادي في حماس الزهار : لايستطيع احد المساس بسلاح المقاومة

أكد القيادي البارز في حركة “حماس” محمود الزهار أنه لا يستطيع أحد المساس بسلاح المقاومة أو ببرنامجها سواءً كان فلسطينياً أو إسرائيليأً، مشيرًا إلى أن مؤتمر إعادة إعمار غزة لم يُعقد مقابل الحديث عن نزع سلاح المقاومة.

وأشار الزهار خلال حوار مع قناة “الجزيرة مباشر”، مساء الاثنين، إلى أن هناك فرق بين سلاح المقاومة وسلاح السلطة، مضيفا “من يظن أن سلاح المقاومة تابع للسلطة فهو مخطئ، السلاح موجود ليدافع عن الحدود وعن الشعب بأكمله”.
وحول موضوع إعادة الإعمار، أوضح الزهار أن أولويات الإعمار هي البيوت المدمرة جزئياً، والتي يمكن إصلاحها بسرعة، والمدارس إلى جانب المستشفيات، إضافة إلى موضوع الصرف الصحي والكهرباء، لافتا الانتباه إلى أن “شعبنا نشط (..) فمجرد فدخول مواد البناء سنجد حالة إعمار في زمن سباقي لا يتوقعه واحد”.
وعن عدم عقد مؤتمر إعادة الإعمار في غزة، بين الزهار أنه يستحيل عقد المؤتمر في غزة، لأن الدول الغربية المشاركة معروف بدفاعها عن “إسرائيل”، ولن يقبل الفلسطينيون وجودهم على أراضيهم.
وردًا على سؤال عن دور مصر تجاه عدوان “إسرائيل” الأخيرة على غزة، قال الزهار إن “مصر دولة محورية، ودورها أساسي في إعادة الإعمار بصرف النظر عن من يحكمها، مستشهدا بمواقفها في حرب اليمن وسوريا وفلسطين 48، مشيرًا إلى أن حماس لن تكرر أخطاء منظمة التحرير بتدخلها في الماضي في شؤون الغير “الأردن وأيلول الأسود”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *