أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انفجارات هائلة تستهدف منشئات الطاقة في العاصمة الاوكرانية

انفجارات هائلة تستهدف منشئات الطاقة في العاصمة الاوكرانية

في سلسلة الضربات الصاروخية والقصف الذي تنفذه الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي اعلن كيريلو تيموشينكو، نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، إن ثلاثة انفجارات هائلة وقعت اليوم الثلاثاء في منشآت البنية التحتية للطاقة في العاصمة كييف.

وكتب كيريل تيموشينكو في منشور على التلغرام:”3 استهدافات أصابت منشأة تزويد الطاقة على الضفة اليسرى للمدينة” مشيرا إلى أن الهجوم على منشأة للبنية التحتية للطاقة أدى إلى أضرار جسيمة في دنيبروبيتروفسك .
كما سمع دوي انفجارات في كريفوي روغ بمنطقة دنيبروبتروفسك، بحسب رئيس الإدارة العسكرية للمدينة، ألكسندر فيلكول.
من جهته أعلن عمدة خاركوف، إيغور تيريخوف، عن انفجارات في المنطقة الصناعية، وتم إيقاف المترو في المدينة ٫ هذا و أعلنت السلطات الأوكرانية عن حالة تأهب جوي في كافة مناطق أوكرانيا، وخصوصا العاصمة كييف، وطلبوا من السكان النزول إلى الملاجئ.
هذا وكانت روسيا قد قصفت العاصمة الأوكرانية، كييف، بموجة من الهجمات بما يبدو أنه طائرات “كاميكازي” مسيرة إيرانية الصنع ٫ وضربت الغارات الجوية البنية التحتية الحيوية في ثلاث مناطق، وقطعت الكهرباء عن مئات القرى في أنحاء البلاد، بحسب ما قاله رئيس الوزراء، دينيس شميغال.
وقتل في الهجمات ثمانية أشخاص على الأقل، أربعة منهم في سومي وأربعة في كييف وتصاعدت الدعوات لفرض عقوبات على إيران التي تنفي تزويد روسيا بطائرات مسيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *