أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الاشتباكات تتوسّع.. ثلاث عمليات إطلاق نار ومواجهات في 19 نقطة بالقدس والضفة الغربية خلال 24 ساعة

الاشتباكات تتوسّع.. ثلاث عمليات إطلاق نار ومواجهات في 19 نقطة بالقدس والضفة الغربية خلال 24 ساعة

واصلت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عملياتها المقاومة والمدافعة عن أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لهجمة صهيونية شرسة، حيث نتج عنها خمس إصابات في صفوف الاحتلال، وثلاث عمليات إطلاق نار، إلى جانب اندلاع المواجهات في 19 نقطة.وفجّر المقاومون الفلسطينيون ثلاث عبوات ناسفة، وأحرقوا نقطتين عسكريتين، وحطموا مركبة للمستوطنين، وتصدّوا لهم، وألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في ثلاث نقاط.
وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات في أبو ديس وحي أبو تايه والجيب وعين اللوزة، كما فجروا عبوات ناسفة في أبو ديس.أما في رام الله، فأطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب الاحتلال في مستوطنة بيت إيل، ما أدّى لإصابة مستوطن. واندلعت مواجهات في دير جرير، وسلواد، وبرقة، والنبي صالح.كما شهد حاجز الجلمة في جنين عملية إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، فيما اندلعت مواجهات في عزون وعزبة الطبيب في قلقيلية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود.
وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب الاحتلال في بيتا، واندلعت مواجهات في كل من بيتا وحوارة وعوريف ودير شرف، وأحرقوا نقطة عسكرية في حوارة، وتصدوا للمستوطنين في عوريف.واندلعت مواجهات في قراوة بني جسان في سلفيت، حيث أصيب جندي صهيوني، وحوسان في بيت لحم، ومخيم العروب وباب الزاوية وبيت أمر في الخليل، فيما أحرق الشبان الفلسطينيون نقطة عسكرية في بيت أمر، وتصدوا للمستوطنين وحطموا مركباتهم.
وفيما يتعلّق بالعمليات النوعية، فقد شهدت الضفة، إطلاق النار باتجاه مستوطنة بيت إيل في رام الله، وإصابة مستوطن في المكان، وإلقاء العبوات المتفجرة على قوات الاحتلال بالقرب من قرية النبي صالح، وإطلاق نار استهدف قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة في جنين، تخلله إلقاء عبوات متفجرة.وسجلت اندلاع مواجهات عنيفة في أحياء المدينة المقدسة، تخللها إلقاء العبوات الناسفة بالقرب من الجدار الفاصل في أبو ديس، وإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه شرطة الاحتلال في سلوان، وإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال في بيتا بمدينة نابلس، واندلاع مواجهات عنيفة وإحراق نقطة عسكرية لقوات الاحتلال في بلدة حوارة.
وسجلت الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إصابة ثلاثة من الجنود بالقرب من عزون بعد استهدافهم بالحجارة، وإحراق نقطة عسكرية لقوات الاحتلال بالقرب من بلدة بيت أمر، والتصدي للمستوطنين، وتحطيم مركباتهم، وإصابة جندي بالقرب من بلدة قراوة بني حسان خلال المواجهات.يشار الى ان 106 عمليات فدائية فلسطينية سجان في أسبوع واحد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *