أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب عن العصائب يطالب السوداني بإعلان البصرة منزوعة السلاح

نائب عن العصائب يطالب السوداني بإعلان البصرة منزوعة السلاح

طالب النائب عن كتلة “الصادقون” التابعة لحركة “عصائب أهل الحق” عدي عواد، السبت، رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، بجعل البصرة منزوعة السلاح وابعاد المقرات العسكرية عن مركز المدينة.
وقال عواد في بيان له مخاطباً السوداني: “استمعنا لخطابكم ورأينا ان هذا الخطاب بحاجة لجهود وتعاون حقيقي من المخلصين لتحويله على ارض الواقع وانجاحه، ومن هنا نعلن دعمنا وتأييدنا لكل ما طرحتموه و اننا مستعدون للتعاون”.
وقدم النائب مجموعة مقترحات تلخصت بالشكل التالي”:
1- ان تبدأ خططكم ابتداءاً من محافظة البصرة على ان تكون نموذجاً لباقي محافظات العراق.
2- اعلان البصرة منزوعة السلاح من الفصائل والعشائر وابعاد المقرات العسكرية بكافة مسمياتها عن مركز المدينة .
3- البدء بحملة إعمار كبيرة في البصرة ومن مستحقاتها المالية المتراكمة في ذمة حكومة المركز وخاصة اننا على اعتاب (خليجي 25) ويجب ان تظهر البصرة كما يليق بها وبالعراق.
4- استكمال بناء مشاريع ومحطات الماء مع توجيه المحافظات بعدم رمي المياه الثقيلة (المجاري) في نهري دجلة والفرات ووضع مدد زمنية ملزمه للإنجاز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *