أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم بارتن إلى 22 قتيلا

تركيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم بارتن إلى 22 قتيلا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة -الجمعة- ارتفاع ضحايا انفجار منجم التعدين بولاية بارتن شمالي البلاد إلى 22 وفاة.
وأضاف قوجة -في بيان عبر حسابه على تويتر- أن 8 مصابين يتلقون العلاج في العناية المركزة، و4 آخرين في العيادات الخارجية، بينما تتم معالجة 5 مصابين ميدانيا.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مصرع 14 عاملا وإصابة 21 آخرين جراء حادثة انفجار المنجم، قبل أن يعلن وزير الصحة ارتفاع الحصيلة.
وأوضح صويلو في تصريح صحفي من أمام المنجم المنكوب، أن الانفجار تسبب بمحاصرة 49 شخصا في المنطقة الخطرة داخل المنجم.
بدوره، أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الانفجار ناجم عن تسرب غاز.
وفي سياق متصل، أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية -في بيان- أن الرئيس رجب طيب أردوغان أرجأ زيارته إلى ولاية ديار بكر المقررة غدا السبت، وقرر التوجه إلى ولاية بارتن على البحر الأسود، للإشراف على سير عمليات الإنقاذ في المنجم الواقع بمنطقة أماسرا.وقالت الرئاسة التركية إن الرئيس أردوغان أعطى تعليمات لوزيري الداخلية سليمان صويلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، بالتوجه إلى المنطقة لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ، مضيفة أن أردوغان يتابع تطورات الحادث عن كثب.
وكانت ولاية بارتن قالت إنها أرسلت على الفور فرق إنقاذ وطواقم طبية إلى مكان الحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *