أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو يهاجم اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان : استسلام تاريخي مخجل لنصر الله

نتنياهو يهاجم اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان : استسلام تاريخي مخجل لنصر الله

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان يائير لابيد بعد الاتفاق مع لبنان على ترسيم الحدود البحرية، وقال إنه استسلام تاريخي لنصر الله. ووصف نتنياهو في مقطع فيديو يوم الأربعاء الاتفاق بـ”الضعيف والهاوي”.

وسخر نتنياهو من تصريحات لابيد بأن الحديث يدور عن “اتفاق تاريخي”، قائلا إنه “اتفاق استسلام تاريخي مخجل لنصر الله من قبل لابيد وغانتس”.
وأضاف: “لقد أعطوه مياهنا الإقليمية، وأراضينا السيادية وغازنا، وفي النهاية أيضا رضخنا لمطلب حزب الله بالسماح لإيران بالتنقيب عن الغاز قبالة سواحل إسرائيل.. إنهم يجعلون إيران قريبة من منطقتنا”.
وقال نتنياهو : “هذه اتفاقية استسلام من قبل رئيس وزراء انتقالي ضعيف وهاوي إنه استسلم لكل مطالب حزب الله”.
وأوضح أن الأمر الأكثر خطورة هو أن لابيد وغانتس خلقا سابقة خطيرة للغاية، مشيرا إلى أن الإرهاب يهدد وإسرائيل تنهار وهذا ضرر خطير للغاية لقوتنا الرادعة، حسبما جاء على لسانه.
واختتم نتنياهو قائلا: “أطرح سؤالا آخر: كيف تسمحون حتى بالتوقيع على مثل هذا الاتفاق من قبل حكومة انتقالية قبل أيام قليلة من الانتخابات؟ أذكركم بأن الحكومة الانتقالية التي نقودها لم يُسمح لها بتقديم منح إضافية للمواطنين والشركات التي عانوا من فيروس كورونا، وها هم يسمحون لغانتس ولابيد بتقديم منحة ضخمة لحزب الله.. هذه الأموال تذهب مباشرة من لبنان إلى نصر الله”.
وكان لابيد قد رد علي نتنياهو قائلا : : “أفهم أنه يؤلمك أنك لم تتمكن من الوصول إلى مثل هذه الاتفاقية، لكن هذا ليس مبررا لك لتشارك نصر الله في الدعاية والتحريض”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *