أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قصف صاروخي يستهدف حقلا للغاز في السليمانية تديره شركة اماراتية

قصف صاروخي يستهدف حقلا للغاز في السليمانية تديره شركة اماراتية

تعرض حقل غاز “كورمور” قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمالي العراق لقصف صاروخي يوم الأربعاء، وفق ما ذكرته قناة “روداو” التلفزيونية.
وبحسب القناة، أطلق مجهولون ثمانية صواريخ من طراز “كاتيوشا” على الحقل في السليمانية باقليم كردستان ولم يتم الكشف عن تفاصيل الهجوم.
وتعرض الحقل عدة مرات لضربات صاروخية، فيما لم تحدد الجهات التي تقف خلف عمليات الاستهداف.
وتعمل في الحقل المستهدف شركتا “دانة غاز” و”الهلال” الإماراتيتين. والحقل محاط بثلاث دوائر حماية أمنية “الدائرة الأولى والثانية تحت مسؤولية شركات أمنية خاصة، والدائرة الثالثة من مسؤولية قوات البيشمركة”.
وتقوم شركة “دانة غاز” وفق اتفاق مبرم عام 2007، مع سلطات إقليم كردستان، بإنتاج وتسويق وبيع النفط والغاز الطبيعي من حقلي “كورمور” و”جمجمال” في الإقليم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *