أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله في مهرجان ذكرى المولد النبوي الشريف : نحن كمقاومة نقف خلف الدولة وصولا الى استخراج النفط والغاز من الحقول اللبنانية

السيد نصر الله في مهرجان ذكرى المولد النبوي الشريف : نحن كمقاومة نقف خلف الدولة وصولا الى استخراج النفط والغاز من الحقول اللبنانية

في كلمة له في المهرجان الكبير الذي أقامه حزب الله في الضاحية في بيروت بذكري مولد الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله الأمين تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عن ترسيم الحدود مع الكيان الإسرائيلي وتثبيت حقوق لبنان في ثرواته الغازية والنفطية قائلا ، “اليوم نحن أمام ساعات حاسمة. والجهة المعنية بالتعبير عن الموقف اللبناني الرسمي هو فخامة الرئيس ميشال عون، بالتشاور مع دولة الرئيس بري، ودولة الرئيس ميقاتي. ونحن كلبنانيين ننتظر إعلان الموقف الرسمي من فخامة الرئيس، وننتظر الموقف الرسمي من قبل حكومة العدو. بالنسبة لنا نحن سننتظر المواقف الرسمية، وأكثر من ذلك أقول لكم، في اللحظة التي تذهب فيها الوفود إلى الناقورة للتوقيع وفق الآلية المتفق عليها، بعد أن يحصل هذا التوقيع نستطيع القول أن هناك “تفاهمًا” حصل.. نحن كمقاومة سننتظر”.
ولفت السيد نصر الله، إلى أن هناك انقسامًا حادًّا في الكيان الصهيوني “ونحن لا نعلم ما يجري غدًا أو بعد غد… وإلى أن يرى اللبنانيون أن الوفود ذهبت إلى الناقورة يجب أن نبقى محتاطين.. يجب أن نحتاط”.
وأضاف: الإعلام “الإسرائيلي”، ومعه بعض الإعلام العربي يروجان لفكرة، مفادها، أن حزب الله يريد تخريب الاتفاق. من المستغرب أن يتحدث البعض بهذه اللغة، رغم كل ما أبداه حزب الله من سلوك إيجابي منذ انطلاقة ملف الترسيم.
وتابع السيد نصر الله قائلا : بالنسبة لنا كمقاومة، ما يعنينا هو الوقوف إلى جانب وخلف الدولة اللبنانية في موضوع المطالب اللبنانية. ما يهمنا بالدرجة الأولى هو إقرار المسؤولين اللبنانيين بجدوى هذا الاتفاق، وبمدى استجابته لمطالب وشروط الدولة اللبنانية. “..ما يهمنا استخراج النفط والغاز من الحقول اللبنانية”.
وانتقد السيد نصر الله أولئك الذين يحملون حزب الله مسؤولية رسم الخطوط البحرية، وقال في هذا السياق: “نحن لا علاقة لنا بخطوط، وإذا بتسألني “بحرنا وين؟”، بقلك: “بحرنا يمتد إلى غزة، ونحن والشعب الفلسطيني مش قاسمين ويوم تتحرر فلسطين لن نختلف على الحدود البحرية”.
ونوه السيد نصر الله، أن لبنان سيشهد غدًا عرسًا وطنيًّا، تمنَّى على رواد مواقع التواصل الاجتماعي ــ خصوصًا ــ عدم تخريب هذا العرس الوطني.

وقال: “يجب أن أذكر مجاهدي المقاومة.. خلال هذه المرحلة كلها، بعد موضوع المسيّرات، لم نكن بحاجة لا لإرسال مسيّرات، ولا قطع بحريّة، لأن الهدف منذ البداية كان إفهام العدو أن المقاومة جادة في ما قالت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *