أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ترشيح خالد البحاح لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

ترشيح خالد البحاح لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

وافقت هيئة مستشاري رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه هادي اليومالاثنين ، بالإجماع تكليف خالد محفوظ بحاح بتشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأعضاء هيئة مستشاري الرئاسة، تم خلاله التشاور حول عدة مرشحين، وتحصّل بحاح على تزكية جميع المستشارين لأداء هذه المهمة.
وكان المكلف بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة خالد محفوظ بحاح تولى منصب وزير النفط والمعادن بين عامي 2006 – 2008، كما عين سفيرا لدى كندا في ديسمبر عام 2008.
وتولى بحاح وزارة النفط والمعادن من 7 مارس 2014 حتى 11 يونيو 2014 م، ثم صدر قرار جمهوري بتعيينه مندوبا دائما لبلاده في الأمم المتحدة.
يذكر أن رئيس حكومة الوفاق السابقة محمد سالم باسندوة قدم استقالته من رئاسة الحكومة ، رضوخا لضغوط المتظاهرين والمحتجين الذين واصلوا اعتصامهم في العاصمة صنعاء الشهر الماضين ، واثر حصول المتظاهرين والمحتجين على دعم من مسلحي الحوثي الذي نجحوا في فرض سيطرتهم على القواعد والثكنات العسكرية ووزارتي الداخلية والدفاع وسيطرتهم على المقار والمؤسسات الحكومية الاخرى في العاصمة صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية الامريكية تعيد اضافة اسم ” الضفة الغربية وغزة ” الى تعريف مهمة سفيرها في موقع السفارة الرسمي في تويتر بعد ان كان بومبيو قد امر بحذفها

اقدمت وزارة الخارجية الامريكية على تغيير اسم حساب السفير الأمريكي في تويتر إلى إسرائيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *