أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة ديلي تلغراف : ممول الارهابيين في المنطقة يعمل في وظيفة بوزارة الداخلية القطرية

صحيفة ديلي تلغراف : ممول الارهابيين في المنطقة يعمل في وظيفة بوزارة الداخلية القطرية

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن أحد “ممولي الإرهاب” القطريين عمل في الحكومة القطرية في وظيفة بوزارة الداخلية، على الرغم من وضع السلطات الأميركية اسمه على لائحة المتهمين بتمويل االإرهاب بشكل رسمي عام 2011 وتحقيق السلطات القطرية معه مرتين، لكنه لم توجه له اتهامات بل وأعيد في المرة الأولى إلى وظيفته.

وحسب وزارة الخزانة الأميركية، التي نقلت عنها التلغراف، قام “سليم حسن خليفة راشد الكواري بتحويل مئات الآلاف من الدولارات لتنظيم القاعدة من خلال شبكة إرهابية” ، واتهمت قطر أكثر من مرة بتمويل الجماعات الإرهابية مباشرة، أو بغض الطرف عن الممولين المتمركزين في البلاد.
يذكر ان الحكومة القطرية حاولت اكثر من مرة نفي ” تمويلها ” لاية جماعات ارهابية ، ولكن حاكمها تميم بن حمد اعترف ضمنيا بدعم الارهابيين وذلك بقوله ” ان من يراهم البعض ارهابيين فان قطر لاتنظر لهم كذلك ” في اشارة الى الجماعات الارهابية من داعش والنصرة وغيرها من تنظيمات ارهابية تعمل في سوريا والعراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران : نمتلك 300 سفينة عابرة للمحيطات تبحر في المياه الدولية والمحيطات

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد، أن بلاده تمتلك 300 سفينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *