أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / غضب شعبي واسع ضد مشروع الربط الكهربائي مع الأردن .. وتوقعات بان الكهرباء مستورد من إسرائيل

غضب شعبي واسع ضد مشروع الربط الكهربائي مع الأردن .. وتوقعات بان الكهرباء مستورد من إسرائيل

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين تعليقات غاضبة تدين اتفاقية الربط الكهربائي بين العراق والأردن والتي وقع عليها رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي مع رئيس الوزراء الأردني الخصاونة يوم الخميس الماضي ٫ وقالت هذه التعليقات ان الأردن تشكو من ازمة في الطاقة الكهربائية فكيف يمن له ان يمد العراق بالكهرباء الا اذا كان الأردن سيستورد الكهرباء من إسرائيل ويبيعها للعراق .
وكان وزير الطاقة الأردني قد اعترف ان الأردن سينفذ حملة تستهدف المواطنين الأردنيين لدفعهم الى تنفيذ حملة لترشيد استخدام الطاقة بهدف توفيره وتصديره للعراق ٫ ووصفت تعليقات العراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي هذا التعليق بانه اكذوبة للتغطية على دور النظام الأردني لاستيراد الكهرباء من إسرائيل وبيعه للعراق .
وتساءل العراقيون : من سيقوم بحماية ابراج الكهرباء من الحدود الاردنية الي المدن العراقية في وقت فشلت فيه حكومة الكاظمي من حماية ابراج الكهرباء في اطراف بغداد وفي محافظات صلاح الدين وديالى والانبار ،
وكان أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، فيصل الشبول، يوم الخميس، أن كلفة الربط الكهربائي بين العراق والأردن تبلغ 130 مليون دولار.
وقال الشبول في تصريح صحفي على هامش وضع حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي، إن “العراق سيتحمل نحو 100 مليون دولار، وكلفة الجزء المتعلق بالأردن نحو 30 مليون دولار”.
وأضاف “نحن جاهزون تماما للربط، وبدء التوصيل سيكون قريبا جدا، والجانب العراقي يحتاج حتى الصيف المقبل للربط”.
وفيما يخص موضوع أنبوب البصرة – العقبة، الذي يرفضه الشعب العراقي و نواب وسياسيون عراقيون ويرون فيه مشروعا سيكلف العراق نحو ستة عشر مليار دولار والهدف دعم النظام الأردني على حساب المواطنين العراقيين وقال الشبول ” ان الجانب العراقي يعلم بجاهزية الأردن وإنجازه 80% من الإجراءات التي يجب اتخاذها قبل الوصول لاتفاق الإطار، ولكنهم طلبوا إمهالهم بعض الوقت لوجود عدة إجراءات يجب اتخاذها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *