أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بريطانيا وامريكا والصهيونية صنعت داعش والقاعدة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بريطانيا وامريكا والصهيونية صنعت داعش والقاعدة

اكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، ان سياسات الاستعمار ولا سيما الخبث البريطاني هي التي صنعت داعش والقاعدة لمواجهة ايران والصحوة الاسلامية لكنهم تورطوا بها ،وان امريكا ةالصهيونية ساهمنا ايضا في صنعت داعش والقاعدة ، مشددا على ان من يحاول إثارة الخلافات بين الشيعة والسنة فهو بالتأكيد يقدم المساعدة لهؤلاء الاعداء.

ولفت اية الله خامنئي الى أن المحاولات الظاهرية التي تبذلها اميركا وحلفائها للتصدي لداعش تهدف الى تسويق وتاجيج الخلافات بين المسلمين .
جاء ذلك في كلمة لقائد الثورة الاسلامية لدى استقباله حشودا من المواطنين والمسرولين وسفراء البعثات الاسلاميةبمناسبة حلول ذكرى عيد الغدير .
ودعا آية الله خامنئي المسلمين من الشيعة والسنة الى توخي الحذر من مساعدة الاعداء عبر اثارة الخلافات فيما بينهم وقال: من يحاول إثارة الخلافات بين الشيعة والسنة فهو بالتأكيد يقدم المساعدة لأميركا وبريطانيا والصهيونية التي صنعت داعش والقاعدة.
واضاف : ان واقعة الغدير ، هي جواب من يريدون ويعملون على تقويض الاسلام على مستوى الحياة الشخصية والنظرة العلمانية .
واضاف قائد الثورة الاسلامية ان واقعة الغدير لم تقتصر على الجانب المعنوي فقط بل انها كانت مسالة تتعلق بادارة المجتمع ومنطق الشيعة في قضية الغدير متين وحاسم، لكن هذه المسالة ينبغي الا تترك تاثيرها على الحياة العامة للمسلمين وتناغمهم ومبدا اخوتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *