أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة لاستخبارات الايرانية تعلن ضبط مواد منفجرة وتوقيف 49 شخصا لهم علاقة بمنظمة خلق الارهابية

وزارة لاستخبارات الايرانية تعلن ضبط مواد منفجرة وتوقيف 49 شخصا لهم علاقة بمنظمة خلق الارهابية

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية توقيف العشرات وضبط كميات من المواد المتفجرة على خلفية اعمال الشغب التي تجتاح عدة مدن. وقال بيان الوزارة إنها أوقفت 9 أجانب من ألمانيا وبولندا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والسويد في أماكن الاحتجاجات داخل البلاد، إلى جانب توقيف 49 شخصا قالت إن لهم علاقة بمنظمة “مجاهدي خلق الارهابية “.

ووفقا لبيان الوزارة، فقد تمثّل دور المعتقلين في نشر أخبار كاذبة بهدف تحريك المحتجين والقيام بعمليات إرهابية وتخريب الأملاك العامة ومواجهة قوات الشرطة، وأضافت أنها اعتقلت كذلك 77 شخصا اتهمتهم بالعلاقة بتنظيمات كردية مسلحة، كالحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني وحزبي كومله وبيجاك.
وأشارت الوزارة إلى أنها اعتقلت أيضا 5 أشخاص ينتمون إلى الجماعات الإرهابية التكفيرية، وقالت إنه كان بحوزتهم 36 كيلوغراما من المواد المتفجرة كانوا ينوون استعمالها في الاحتجاجات، وأوضح بيان الوزارة أن قوات الأمن ألقت القبض على عناصر مؤيدة للنظام الملكي، وأخرى من البلطجية وأصحاب السوابق خلال الاحتجاجات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *