أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / روسيا تعتقل قنصلاً يابانياً بتهمة التجسس: ضبط بالجرم المشهود وتمهله 48 ساعة لمغادرة اراضيها

روسيا تعتقل قنصلاً يابانياً بتهمة التجسس: ضبط بالجرم المشهود وتمهله 48 ساعة لمغادرة اراضيها

استدعت الخارجية الروسية المبعوث المستشار بالسفارة اليابانية في موسكو، بعد القبض على القنصل الياباني في فلاديفوستوك متلبّسا بالتجسس، وإبلغته إعلان قنصله شخصية غير مرغوب فيها بروسيا.
ووفقا لبيان الوزارة: “في 26 سبتمبر، تم استدعاء المبعوث المستشار بالسفارة اليابانية في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث أبلغناه بإعلاننا قنصل القنصلية العامة اليابانية في فلاديفوستوك، شخصية غير مرغوب فيها في روسيا ما يحتم مغادرته الأراضي الروسية في غضون 48 ساعة”.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه تم تقديم مذكرة احتجاج للجانب الياباني على ممارسات قنصله في روسيا.
وفي وقت سابق، قبض جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالجرم المشهود على موتوكي تاتسونوري القنصل الياباني في مدينة فلاديفوستوك بالشرق الأقصى الروسي، لحظة تسلمه معلومات “حساسة”.
ونشر الأمن الفدرالي فيديو لتسلّم القنصل أوراقا تحمل معلومات غير قابلة للنشر في روسيا، لقاء مبلغ مالي ضبط في التحقيق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تعلن تصفية مسؤولة كردية رفيعة في حزب العمال تدعى ” كندا مرعش “

أعلنت الاستخبارات التركية، تحييد عناصرها للقيادية في تنظيم “بي كي كي” فاطمة أونور شمالي العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *