أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحلبوسي يقدم استقالته .. والبرلمان يعقد اجتماعه الأربعاء لانتخاب النائب الأول للرئيس والتصويت على رئيس الجمهورية وتكليف السوداني

الحلبوسي يقدم استقالته .. والبرلمان يعقد اجتماعه الأربعاء لانتخاب النائب الأول للرئيس والتصويت على رئيس الجمهورية وتكليف السوداني

وسط غضب شعبي من محاولات عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة ٫ اعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تقديم استقالته ٫ في وقت تم الإعلان عن عقد اول جلسة لمجلس النواب الأربعاء المقبل بعد تعليق اعماله من قبل الحلبوسي بسبب ازمة الانسداد السياسي.
ومن المنتظر ان ينظر البرلمان في انتخاب رئيس الجمهورية وانتخاب النائب الأول لرئيس مجلس النواب ومن ثم تسمية رئيس الجمهورية لتكليف مرشح الاطار الشيعي الكتلة الأكثر عددا في البرلمان وهو محمد شياع السوداني .
كل هذه التطورات تمضي بخطوات متسارعة بينما يحاول الكاظمي الحصول على ولاية ثانية مستفيدا من محاولات بعض الطرطاف عرقلة تشكيل الحكومة .
ولكن المراقبين يتفقون على ان المطالب الشعبية بالإسراع في تشكيل الحكومة ستكون ضاغطة ومانعة من استمرار حكومة تصريف الاعمال التي يديرها الكاظمي وهذه المطالب الشعبية ستكون هي الضاغطة على أعضاء البرلمان للمضي بتشكيل الحكومة الجديدة التي تعهد السوداني المرشح لتشكيلها في العمل لايجاد فرص العمل وانعاش الاقتصاد وتوفير الخدمات ومكافحة الفساد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *