أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ستة ملايين زائر شاركوا في مراسم احياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله في النجف الاشرف

ستة ملايين زائر شاركوا في مراسم احياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله في النجف الاشرف

شهدت مدينة النجف الاشرف حشود مليونية بمشاركة واضحة من الزوار الوافدين من الخارج من أبناء الخليج ولبنان وباكستان وأوروبا والجمهورية الإسلامية الى جانب الملايين من العراقيين ٫ وذلك لاحياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله بزيارة ضريح امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام . وأعلنت العتبة العلوية المقدسة ان عدد المشاركين في زيارة شهادة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله بلغ ستة ملايين زائر.
هذا وكانت مواكب العزاء القادمة من جميع المحافظات ومن الخارج قد انطلقت صباح الاحد وشقت طريقها بين حشود الزائرين متوجهة الى العتبة العلوية المباركة حيث ضريح امير المؤمنين الامام علي عليه السلام .
وجددت مواكب العزاء وحشود الزائرين البيعة للاسلام المحمدي الأصيل بالتمسك بما امر الرسول الاكرم صلي الله عليه واله حيث قال : اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا .
هذا وانتشرت في محافظة النجف وفي الطرق القادمة من كريلاء المقدسة وبابل والديوانية مواكب الخدمة لتقديم الطعام والشراب لحشود الزائرين وخاصة حشود الزائرين المشاة القادمين من المحافظات وتقديم الطعام والشراب للزوار في داخل مدينة النجف الاشرف . كما شارك الحشد الشعبي بتوفير مياه الشرب لمواكب الخدمة بالإضافة الى مشاركته في تامين الزيارة جنبا الى جنب مع القوات الأمنية .
هذا واعلنت عمليات الفرات الأوسط للحشد نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الرسول (ص) وذلك بمؤتمر صحفي عقدته بهذا الشأن .
كما اعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه واله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *