أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ملايين الإيرانيين يتظاهرون دعمًا للدولة ورفضًا لأعمال الشغب… وهتافاتهم تدوي : الموت لامريكا .. الموت لاسرائيل

ملايين الإيرانيين يتظاهرون دعمًا للدولة ورفضًا لأعمال الشغب… وهتافاتهم تدوي : الموت لامريكا .. الموت لاسرائيل

وسط هتافات مدوية الموت لامريكا الموت للانكليز والموت لإسرائيل والموت للمنافقين … شهدت العديد من المدن في الجمهورية الاسلامية الايرانية تجمّعات ومسيرات مليونية إدانة لعمليات الشغب والممارسات المنتهكة للحُرمات وتدمير الممتلكات العامة من قبل خلايا نائمة متخادمة مع المخابرات الامريكية والبريطانية والإسرائيلية من اتباع منظمة خلق الإرهابية ومنظمة كومله الكردية الانفصالية الإرهابية واتباع النظام الشاهنشاهي .
وادانت حشود المتظاهرين في المدن الايرانية قيام افراد من هذه الجماعات الإرهابية بحرق نسخ من القران الكريم والإساءة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وهل البيت عليهم السلام والتطاول على المساجد والشعائر الدينية.

وخرجت تظاهرات مليونية بعد أداء صلاة الجمعة في المدن الايرانية دعمًا للدولة ومؤسّساتها ورفضًا لأعمال الشغب، شارك فيها أبناء عدد من المدن الكبرى بالبلاد وطالب المتظاهرون بالرد الحازم على المتورطين باعمال الشغب .
وكانت المسيرات المليونية قد بدأت منذ يوم امس الأول حيش نظم سكان مدينة مشهد المقدسة مسيرة احتجاجية تندد بالمتورطين باعمال الشغب والتخريب والإساءة للقران الكريم وشخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وطالبوا بالرد الحازم و الحاسم وتقديم كافة المتهمين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
كما شهدت مدينة همدان مسيرة احتجاج عفوية مساء الخميس، وذلك للتنديد بممارسات مثيري الشغب مؤخرًا الذين تعمدوا تدنيس مقام يعود لاحد السادة من ذرية رسول الله.وانطلقت هذه المسيرة من المرقد الطاهر للسيد عبد الله واستمرت حتى ساحة الإمام داخل مدينة همدان، حيث ردّد المتظاهرون هتافات ضد مثيري الشغب والفتنة، مؤكدين دعمهم للثورة الإسلامية ومعربين عن تقديرهم لجهود الأجهزة الأمنية لمواجهة أعمال الشغب.
بالموازاة، نظم أبناء مدينة زنجان مسيرة ضخمة بشكل عفوي احتجاجًا على أعمال الشغب والإساءة للقران الكريم ولاهل البيت عليهم السلام ووانطلقت المسيرة من مرقد الشهداء في مدينة زنجان باتجاه ميدان الثورة مردّدين هتافات الموت للمنافقين والموت لأميركا والموت لـ”إسرائيل” والموت للفتنة، مطالبين بالتصدي لمثيري الفتنة والشغب.

كما شهدت طهران مسيرة احتجاجية مليونية منددة بالمتورطين باعمال الشغب ومطالبين الأجهزة الامنية بالتصدي لهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جرادهم العادل
كما شهدت مدينتا رامين وباكدشت مسيرات احتجاجية ورددوا هتفات الموت لإسرائيل الموت لامريكا ونددوا بالإساءات التي شهدتها أعمال الشغب الأخيرة في تدنيس القرآن الكريم وحرق المساجد والإساءة للنساء المحجبات، مردّدين هتافات الموت للمنافقين ومثيري الفتنة والموت لأميركا و”إسرائيل”.
من جانبه أدان الجيش الإيراني تحركات المشاغبين وتدمير الممتلكات العامة وتعطيل أمن الشعب، والهجوم على قوى الأمن الداخلي التي تحرص على راحة المواطن، وكذلك الهجوم على القرآن والرايات المقدسة.

وفي بيان له، شدد الجيش الإيراني على أن “أعداء النظام الإسلامي الذين فشلوا في مختلف المجالات، وباتوا يستخدمون أيّ ذريعة، ويستغلون أيّ تكتيك لحرمان الناس من الراحة والسلام ولخلق الفوضى وانعدام الأمن”، مشيرًا إلى أن ” عمليات الشغب تدلل على الاستراتيجية الخبيثة للأعداء وهدفها إضعاف مكانة النظام الإسلامي ووحدة الشعب”.وأكد الجيش الإيراني “أننا مستعدّون للتصدي لمختلف المؤامرات التي يحوكها الأعداء، .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *