أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يطلب من مجمع صناعات الدفاع الروسي زيادة إنتاج المعدات العسكرية

بوتين يطلب من مجمع صناعات الدفاع الروسي زيادة إنتاج المعدات العسكرية

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، توجيهات خلال اجتماعٍ مع قادة مجمع صناعات الدفاع في روسيا من أجل زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مؤسسات الدفاع، وتوفير الأسلحة والمعدات المطلوبة للقوات المسلّحة الروسية.

وقال بوتين لقادة مجمع صناعات الدفاع الروسي إن “من الضروري زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مؤسسات صناعات الدفاع وتحديثها عند الضرورة”، مشدداً على ضرورة أن تقوم مؤسسات صناعات الدفاع بضمان توفير الأسلحة والمعدات المطلوبة للقوات “في أسرع وقت ممكن”.
وأصدر الرئيس الروسي توجيهات لقادة مجمع صناعات الدفاع، دعا فيها إلى دراسة المعدات العسكرية الغربية المستخدمة في أوكرانيا، والقيام في الوقت نفسه بتحسين المعدات العسكرية الروسية، مشيراً إلى أنّ المعدات الروسية تتصدى بفعالية للأسلحة الغربية.
وأضاف بوتين: “أود أن أؤكد حقيقة، مفادها أنّ معداتنا تتصدى بفعالية للأسلحة الغربية. وكما هو معروف، جرى توجيه جميع مخزونات ترسانات الناتو لدعم النظام الحالي في كييف، الأمر الذي يعني أنّه يجب علينا دراستها، ويمكننا دراسة هذه الترسانات وما تحويه، وما يتم استخدامه ضدنا، لزيادة قدراتنا نوعياً، وتحسين معداتنا وأسلحتنا، بناءً على الخبرة المكتسبة. يجب أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن وبكفاءة”.
يذكر ان أوكرانيا تلقت مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي ٬ فيما وافق المجلس الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على قرار تقديم حزمة مساعدات مالية إلى أوكرانيا، بقيمة 5 مليارات يورو، كجزء من مساعدات تقدّر قيمتها بنحو 9 ميارات دولار، جرى التخطيط لها مسبّقاً.
هذا وطلبت روسيا، في وقت سابق، عقد جلسة لمجلس الأمن على خلفية تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، ومندوبها لدى الأمم المتحدة وصف المسألة بأنّها تهديد للأمن الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تظاهرات الأردن أمام سفارة الاحتلال لليوم الخامس تطالب بقطع العلاقات مع الاحتلال

لليوم الخامس شهد محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي، في العاصمة الأردنية عمان، تظاهرة حاشدة ، تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *