أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عصائب اهل الحق تحذر الولايات المتحدة من خطط لاحتلال العراق بذريعة محاربة داعش وتدين محاولات سياسيين ادخال قواتها للعراق

عصائب اهل الحق تحذر الولايات المتحدة من خطط لاحتلال العراق بذريعة محاربة داعش وتدين محاولات سياسيين ادخال قواتها للعراق

حذرت عصائب أهل الحق، اليوم السبت، من محاولات الولايات المتحدة الأمريكية،إعادة احتلال العراق بـ”ذريعة ” مقاتلةمقاتلة داعش الوهابي ، دعاية الحكومة العراقية إلى اخذ دورها الحقيقي في إدارة العملية الأمنية،متهمة “دواعش السياسة” بالسعي لإدخال القوات الأمريكية إلى البلد.
وقال المتحدث باسم المكتب نعيم العبودي لـ”أوان”، إن “واشنطن مارست خلال الفترة الماضية العديد من المخططات والوسائل بهدف إيجاد ما تسميه بالشرعية القانونية لتبرير عودة قواتها إلى العراق وتمثلت بتنفيذ ضربات جوية شكلية لتهويل قدرة داعش التكفيرية فضلاً عن إعلانها لأكثر من مرة بان عملياتها بحاجة إلى قوات برية مساندة”.
وحذر العبودي من “محاولات واشنطن وأعوانها إعادة احتلال العراق بذريعة مقاتلة داعش”، داعياً الحكومة العراقية إلى “اخذ دورها الحقيقي في إدارة العملية الأمنية”.
وقال العبودي ” ان هناك دواعش سياسية تسعي لإدخال القوات الأميركية إلى البلاد لتحقيق مآرب ظلامية تستهدف تقسيم العراق بعد أن كانت هي السبب الرئيس في إيجاد حواضن آمنة لزمرة داعش فضلا عن أن هذه الأصوات هي ذاتها التي ارتفعت في وقت سابق مطالبة بسحب الجيش العراقي من مناطقها بحجة أن لا وجود لداعش التكفيرية فيها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *