أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائب الاول للرئيس الايراني : جسر جوي وطوابير الشاحنات لارسال المواد الغذائية والمياه لحشود زيارة الاربعين المليونية في العراق
.

النائب الاول للرئيس الايراني : جسر جوي وطوابير الشاحنات لارسال المواد الغذائية والمياه لحشود زيارة الاربعين المليونية في العراق

اعلن النائب الاول للرئيس الايراني محمد مخبر عن بدء تسيير جسر جوي بين ايران والعراق لارسال المواد الغذائية والمياه للمساهمة في تسهيل شؤون زوار الأربعين، بالاضافة الى ارسال حافلات نقل ايرانية الى العراق للمساهمة في تسهيل نقل حشود الزوار.

وقال مخبر : ان التنسيق بين الحكومتين الايرانية والعراقية يجري لحظة بلحظة وان الحكومة الايرانية تسعى لتسهيل شؤون الزوار الايرانيين هناك باكبر قدر ممكن مضيفا بأنه اضافة الى ارسال حافلات النقل الكبيرة الى العراق، تم تسيير جسر جوي بين البلدين لارسال المواد الغذائية ومياه الشرب الى العراق للمساهمة في تسهيل شؤون الزوار هناك.
واشار النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر ان زيارة الاربعين هي اكبر الشعائر الدينية الاسلامية من ناحية عدد المشاركين والمساحة ولا نظير لها في التاريخ، وان الحكومة العراقية تعتبر استضافة زوار الاربعين مفخرة لها حيث يقوم هناك الشيعة والسنة والعرب والكرد بخدمة زوار سبط النبي الأعظم (ص) ، وان الشعب العراقي بذل كل ما يملكه وباخلاص لاستضافة اخوانه واخواته من الايرانيين وبقية الزائرين من الدول الأخرى وملء الموائد وجعل بيوته مضائف لهؤلاء الزوار بكل ودّ وتضحية، لكن يجب الانتباه ان للبنى التحتية طاقة محدودة.
واكد مخبر ان الحكومتين الايرانية والعراقية تتكاتفان لخدمة زوار الاربعين وتتعاونان بأخوة لتهيئة البنى التحتية لحضور ملايين الزوار في العراق.
هذا وكان قائد مقر الاربعين الحسيني في ايران العميد محمد شرفي قد اعلن مساء الجمعة، انه ومنذ الأول من شهر صفر سافر مليونان و 200 ألف زائر إيراني إلى العراق للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *