أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تقطع الغاز عن ألمانيا وتخفضه لفرنسا

روسيا تقطع الغاز عن ألمانيا وتخفضه لفرنسا

أظهرت بيانات من منصة معلومات سوق الطاقة سيبيرغر أن عملاق الغاز الروسي غازبروم سيوقف تدفقات الغاز في خط الأنابيب “نورد ستريم1” إلى ألمانيا للصيانة لمدة 3 أيام. كما أعلنت شركة الطاقة الفرنسية إنجي اليوم الثلاثاء أن غازبروم أبلغتها بخفض إضافي وفوري لشحناتها من الغاز.

وأشارت البيانات إلى أن توقف التدفقات سيبدأ الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش في 31 أغسطس/آب ويستمر حتى الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش في الثالث من سبتمبر/أيلول، وفقا لرويترز.
وخفضت شركة غازبروم تدفقات الغاز بالفعل عبر خط الأنابيب الذي يمر تحت بحر البلطيق إلى ألمانيا إلى 20% من قدرته الاستيعابية بسبب ما قالت إنها مشاكل في المعدات.
وانخفضت أيضا تدفقات الغاز من خلال خطوط أنابيب أخرى منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في 24 فبراير/شباط.
وظلت التدفقات عبر نورد ستريم 1 مستقرة اليوم الثلاثاء عند حوالي 20% من قدرته الاستيعابية.
أعلنت شركة الطاقة الفرنسية إنجي، اليوم الثلاثاء في بيان مقتضب، أن غازبروم أبلغتها بخفض إضافي وفوري لشحناتها من الغاز “بسبب خلاف بين الطرفين على تطبيق العقود”.
وكانت شحنات الغاز الروسي لإنجي انخفضت بشكل كبير منذ بداية النزاع في أوكرانيا حيث بلغت مؤخرًا 1.5 تيراوات في الساعة فقط شهريًا.
ويرتبط هذا الرقم بـ”إجمالي الإمدادات السنوية في أوروبا التي تزيد على 400 تيراوات ساعة” لشركة إنجي كما يقول مورد الغاز الرئيسي في فرنسا الذي تمتلك الدولة الفرنسية حصة فيه تبلغ نحو 24%.
وفي نهاية يوليو/تموز، أكدت إنجي أنها خفضت بشكل كبير “انكشافها المالي والمادي للغاز الروسي” الذي لم يعد يمثل سوى حوالي 4% فقط من إمداداتها.
وقالت المديرة العامة للشركة كاثرين ماكغريغور في حينها “هذا ضمن هامش مرونة محفظتنا الاستثمارية، لذلك لسنا قلقين على الإطلاق”.
وذكرت المجموعة الثلاثاء أنها اتخذت تدابير لتكون قادرة على إمداد عملائها حتى في حال انقطاع شحنات غازبروم. وورد في بيانها “قامت إنجي بتأمين الكميات اللازمة لضمان إمداد عملائها وحاجاتها الخاصة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *