أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش اليمني يكشف عن منظومة صواريخ بر – بحر من طراز ” روبيج ” القادرة على اغراق حاملات الطائرات

الجيش اليمني يكشف عن منظومة صواريخ بر – بحر من طراز ” روبيج ” القادرة على اغراق حاملات الطائرات

أزاح الجيش اليمني في حكومة الانقاذ في صنعاء ٫ الستار عن منظومة جديدة من الصواريخ الباليستية الساحلية نوع “روبيج” الأكثر قوة وفاعلية في حماية المياه الإقليمية اليمنية.
وكشفت القوة البحرية والدفاع الساحلي للقوات المسلحة اليمنية خلال العرض العسكري المهيب “وعد الآخرة” الذي نظمته المنطقة العسكرية الخامسة، عن منظومة جديدة من الصواريخ بينها منظومة “روبيج RUBIG” “، روسية الصنع، الذي يصل مداه 80 كم، ووزن الرأس الحربي 513كجم من إجمالي وزن الصاروخ البالغة 2523كجم وتصل سرعة الصاروخ الذي يبلغ طوله 6.57م ، وبقطر 0.78م، إلى 1100كم / الساعة / (ماخ 0.9)، وبعرض 2.5م.
وتصنف منظومة “روبيج” ضمن فئة الصواريخ الساحلية التكتيكية التي جرى تصميمها لتدمير أي أهداف بحرية تحاول الاقتراب من المياه الإقليمية.
ويمتلك الصاروخ الباليستي “روبيج” القدرة على احداث تدمير وإغراق حاملات الطائرات بمختلف صنوفها، الذي يعتبر “روبيج” من الصواريخ المضادة للسفن العملاقة و الفرقاطات الحربية المعادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *