أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يعلن تنفيذ عملية نوعية وقتل خمسة دواعش بينهم الارهابي والي قاطع نينوي

الحشد الشعبي يعلن تنفيذ عملية نوعية وقتل خمسة دواعش بينهم الارهابي والي قاطع نينوي

أعلن معاون رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي لشؤون العمليات ياسر حسين، الثلاثاء، عن مقتل والي قاطع نينوى بتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب الموصل اثر كمين امني نوعي، فيما أكد مقتل أربعة “دواعش” آخرين وإلقاء القبض على عنصر آخر.
وقال حسين في مؤتمر صحفي : إن “قوة مشتركة من استخبارات الحشد الشعبي وعمليات نينوى للحشد الشعبي واللواء 30 بالحشد الشعبي نجحت بنصب كمين امني محكم في منطقة ابو سيف قرب سيطرة العقرب جنوب مدينة الموصل تمكنت على إثره من قتل خمسة دواعش بينهم ما يسمى والي قاطع نينوى بتنظيم داعش الإرهابي المكنى بـ(أبو اكرم)”.
واوضح ياسر حسين، أن “الكمين تم على مرحلتين، حيث شملت المرحلة الاولى قتل اربعة دواعش ارهابيين وإلقاء القبض على خامس حاول الفرار قبل الاطاحة به بعد نصف ساعة في مكان آخر والذي اعترف على وجود ثلاث مضافات لفلول داعش الارهابي”، مبينا أن “الحشد الشعبي تمكن من قتل والي قاطع نينوى بتنظيم داعش الارهابي في احدى المضافات الثلاث خلال المرحلة الثانية”.
وتابع، أن “قوات الحشد الشعبي تمكنت ايضا خلال هذه العملية التي تمت مساء امس الاول الأحد من السيطرة على مضافة لداعش الارهابي حيث كانت الكثير من الاسلحة، فضلا عن ضبط ستة احزمة ناسفة”.
وأكد معاون رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي لشؤون العمليات، أن “هذه العملية هي رسالة لأبناء الشعب العراقي لتؤكد لهم بأن أبناءكم في الحشد الشعبي يعملون ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف لحماية الشعب العراقي من خطر الإرهاب وعناصره”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *