أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد الصدر يطالب متظاهري التيار بالانسحاب من الخضراء خلال ساعة واحدة ويدين استخدام التيار القاذفات والصواريخ

السيد الصدر يطالب متظاهري التيار بالانسحاب من الخضراء خلال ساعة واحدة ويدين استخدام التيار القاذفات والصواريخ

وجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الثلاثاء، المتظاهرين في المنطقة الخضراء بالانسحاب منها خلال ساعة واحدة فقط.
ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنصاره بالانسحاب من المنطقة الخضراء خلال ساعة واحدة قائلا في مؤتمر صحفي عقده في “الحنانة” بمدينة النجف الاشرف: “أحزنني كثيراً ما يحدث في العراق”، مقدما اعتذاره إلى الشعب العراقي.
وقال السيد الصدر، ان “العراقي هو المتضرر الوحيد من ما يحدث”، مشيرا الى أن “الوطن الآن أسير للفساد والعنف”.
وتابع، “كنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح”، لافتا الى أن “الثورة التي شابها العنف فهي ليست ثورة”.
وأضاف زعيم التيار الصدري : “أنا الآن انتقد ثورة التيار الصدري كما انتقدت ثورة تشرين عندما شابها العنف”، مضيفا “بدلوا عقولكم وانسحبوا بشكل كامل حتى من الاعتصام”.
ولفت الى أن “هناك ميليشيات وقحة ويجب أن لا يكون التيار وقحاً”، مردفا “لن اتدخل بأي سياسة من الآن فصاعداً وارجو عدم توجيه أي سؤال سياسي لي”.
وكانت بغداد قد شهدت يوم الاثنين اقتحام متظاهري التيار الصدري القصر الجمهوري في بغداد بعد ساعات من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وغلق كافة المؤسسات، حيث اندلعت بعده اشتباكات مسلحة وانفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة، أسفرت عن سقوط ضحايا.
هذا وادت الاشتباكات التي اندلعت مساء امس وحتى صباح الثلاثاء بين مسلحي التيار الصدري والقوات الأمنية في المنطقة الخضراء الى سقوط ٣٣ ثلاثة وثلاثين قتيلا واصابة العشرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *