أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 15 متظاهرا من أنصار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء بعد اندلاع الاشتباكات مع القوات الامنية

مقتل 15 متظاهرا من أنصار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء بعد اندلاع الاشتباكات مع القوات الامنية

أفادت وكالة “فرانس برس” نقلا عن مصادر طبية بأن 15 متظاهرا من أنصار مقتدى الصدر قتلوا بالرصاص في الاشتباكات بالمنطقة الخضراء وسط بغداد يوم الاثنين.
وتشير المصادر كذلك إلى إصابة نحو 350 متظاهرا، بعضهم بالرصاص والبعض الآخر جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع..
وبدا مسلحون من التيار الصدري كانوا قد دخلوا الخضراء بوسط العاصمة بغداد التي تضم مقرات حكومية وسفارات أجنبية، باستخدام السلاح بهدف السيطرة على مبنى الحكومة وذلك مباشرة عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *