أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض : الحشد الشعبي سيبقى خارج الاصطفافات السياسية

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض : الحشد الشعبي سيبقى خارج الاصطفافات السياسية

شدد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، أن الحشد سيبقى خارج الاصطفافات السياسية٫: ومؤكدا “نحن في هئية الحشد الشعبي سنبقى معاهدين أبناء شعبنا البطل على أن نكون خارج الاصطفافات السياسية”.
جاء ذلك في كلمة وجهها الفياض للشعب العراقي بشان المستجدات وتعليقا على استخدام التيار الصدري السلاح في محاولة فرض اجنداته ٫ مشيرا الى أن “ماهو مؤسف في هذه الأحداث أنها لا تعبر عن مدرج وطني وسياسي”.
وأضاف الفياض : “نؤكد ونكرر ثوابتنا في حماية العملية السياسية واحترام التداول السلمي للسلطة”، مضيفاً “أناشد كل الأطراف على أن تتصرف بمسؤولية عالية تجاه هذا الوطن وأمنه واستقراره، وأن نحتكم إلى الدستور والقوانين”.
ولفت إلى أنه “يجب أن لا نفرط بالمنجز العراقي الذي ما جاء إلا بعشرات آلاف من الضحايا والشهداء”.
ودعا رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الاثنين، الأطراف كافة إلى ضبط النفس وأن لا تسمح بإنفلات الوضع عن السيطرة أكثر مما عليه.
وذكر بارزاني في بيانه : “نتابع عن كثب وبقلق عميق التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها اليوم بغداد ومناطق أخرى في البلاد. وندعو الأطراف كافة إلى ضبط النفس وأن لا تسمح بإنفلات الوضع عن السيطرة أكثر مما عليه”.
واضاف ان “التظاهر السلمي حق دستوري مكفول، اما التصعيد وتعطيل مؤسسات الدولة فلن يحل أي مشكلة، بل يزيد الوضع تعقيداً، لذا يجب حفظ هيبة مؤسسات الدولة وعدم إعاقة مهامها وأعمالها”.
واشار الى ان “على القوات الأمنية التعامل بمنتهى الحيطة والحذر مع الوضع وعدم السماح لتحول التظاهرات والأحداث إلى ذريعة لزيادة التدهور في الوضع الأمني، ومنع سقوط ضحايا في صفوف المواطنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *