أخبار عاجلة
الرئيسية / الاطار التنسيقي / واخيرا وبعد صمت استمر 5 اسابيع … ” يونامي. ” بعثة الامم المتحدة تدعو المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة الخضراء وإخلاء المباني الحكومية

واخيرا وبعد صمت استمر 5 اسابيع … ” يونامي. ” بعثة الامم المتحدة تدعو المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة الخضراء وإخلاء المباني الحكومية

وأخيرا وبعد صمت استمر خمس أسابيع منذ ان اقتحم متظاهرو التيار الصدري الخضراء وعطلوا عمل دعت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الاثنين، المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة الخضراء وإخلاء المباني الحكومية.

وقال المكتب الاعلامي للبعثة في بيان لها إن “بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تدعو جميع المتظاهرين على الفور الى مغادرة منطقة بغداد الدولية، واخلاء جميع المباني الحكومية والسماح للحكومة بمواصلة مسؤولياتها في إدارة الدولة في خدمة الشعب العراقي”.
وأضافت، أن “تطورات اليوم تصعيد خطير للغاية في إشارة لقيام متظاهري التيار الصدربمحاصرة مبنى الحكومة ومحاولة العبور للمعتصمين عند الجسر المعلق ، وتابع البيان ” يجب أن تعمل مؤسسات الدولة من دون عوائق لخدمة الشعب العراقي في جميع الظروف وفي جميع الأوقات، سيتبين الآن أن احترام النظام الدستوري أمر حيوي”.
وحثت بعثة الأمم المتحدة الجميع على “التحلي بالسلام والتعاون مع قوات الأمن والامتناع عن الأعمال التي قد تؤدي إلى سلسلة من الأحداث لا يمكن وقفها”، داعية “كافة الأطراف (السياسية) إلى العمل على تهدئة التوترات واللجوء إلى الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل الخلافات”. وتابعت، أنه “لا يمكن أن يكون العراقيون رهينة وضع لا يمكن التنبؤ به ولا يمكن تحمله”، لافتة إلى أن “بقاء الدولة ذاته على المحك”.
ودعت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، المواطنين الى الالتزام بحظر التجوال والابتعاد عن الشائعات التي يجري تداولها.
واكدت العمليات في بيان لها بهذا الشان ان “الحفاظ على الأمن هو مسؤولية الجميع، كما تدعو المواطنين الى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية كافة والالتزام بحظر التجوال، والابتعاد عن الشائعات المغرضة لكونها ستكون عامل رئيسي في توتر الأوضاع وإعطاء فرصة للمتربصين بالعراق”.

واضاف البيان ان “القوات الأمنية الان تعمل على حفظ الأمن والاستقرار وهي صمام أمان للبلاد، ونجدد الدعوة إلى التعاون معها والالتزام بالتوجيهات الصادرة عنها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *