أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محافظ كربلاء يعلن اغلاق مزار قطارة الامام علي عليه السلام بعد انهيار جزء منه وسقوط ضحايا

محافظ كربلاء يعلن اغلاق مزار قطارة الامام علي عليه السلام بعد انهيار جزء منه وسقوط ضحايا

اعلن محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، إغلاق “مزار قطارة الإمام علي عليه السلام ” على خلفية الانهيار الذي تعرض له المزار وأدى إلى سقوط 10 ضحايا بينهم أطفال، وفق إحصاءات رسمية .


هذا ووصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، إلى محافظة كربلاء، للإشراف على عمليات إنقاذ المحاصرين تحت أنقاض “قطارة الإمام علي”، بناء على توجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وعصر اليوم، انتشلت فرق الدفاع المدني العراقي، جثة طفل، وهي الضحية الخامسة التي جرى انتشالها حتى اللحظة، من تحت ركام “قطارة الإمام علي” في محافظة كربلاء (80 كم جنوب العاصمة بغداد).
يذكر ان كتلا صخرية و احد التلال المحيطة انهار فوق جزء من مبنى مزار قطارة الإمام علي عليه السلام في محافظة كربلاء، أمس السبت، حيث حاصر نحو ستة أشخاص تحت الركام، وعلى إثر ذلك توجهت فرق الدفاع المدني من كربلاء وبغداد وبابل والنجف والديوانية للمساهمة في جهود إنقاذ المحاصرين تحت الركام كما ساهم الحشد الشعبي والياته في عمليات الانقاذ جنبا الي جنب افراد الدفاع المدني .
وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن استخراج 6 إصابات و4 حالات وفاة من تحت ركام حادث “قطارة الإمام علي”.
وقالت الوزارة في بيان بهذا الشان : أنه “منذ اللحظة الأولى لحدوث الانهيار استنفرت الوزارة ملاكاتها المختلفة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة وبمتابعة ميدانية من دائرة صحة كربلاء المقدسة ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في مركز الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع الدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى”.
وأكدت الوزارة أنه “تم استخراج 6 إصابات مختلفة من تحت الانقاض و4 حالات وفاة لغاية كتابة هذا البيان”، مشيرة الى أن “جميع الإصابات تلقت الرعاية الطبية اللازمة من قبل فرق متخصصة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *